كيفية استفادة المطلقة بدون أطفال من معاش الضمان الاجتماعي المطور

معاش الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء 4 أبريل 2023، عن كيفية استفادة السيدة المطلقة التي ليس لها أطفال من معاش الضمان الاجتماعي المطور، وجاء ذلك خلال رد حساب العناية بالمستفيدين التابع للوزارة على موقع "تويتر"، على استفسار بخصوص ذلك.

معاش الضمان الاجتماعي المطور:

وقالت العناية بالمستفيدين إن المطلقة التي ليس لديها أبناء، سيتم دراسة استحقاقها مع الأسرة التي تعيش معها بناءً على معايير الاستحقاق في نظام الضمان الاجتماعي المطور، مضيفةً أنه يمكن التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية (منصة الدعم والحماية الاجتماعية) عبر الرابط (هنا).

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق، أنه بإمكان أبناء السيدة المطلقة الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور في حال تجاوز الابن الأكبر 18 عامًا أو لم يتجاوزها، وذلك بالتقديم على معاش الضمان الاجتماعي كأسرة مستقلة، متى كان الأبناء يتشاركون السكن مع والدتهم.

وأوضحت أن معاش الضمان الاجتماعي المطور يستهدف الأسرة التي تقيم في مسكن واحد بشكل كامل، دون النظر إلى الحيثية التي يكونون عليها، وعليه يمكن تسجيل أسرة ضمانية في منصة الدعم والحماية الاجتماعية مكونة من أم وزوجها وأبناء الزوجة، متى كانوا يتشاركون السكن جميعًا.

توضيح-هام-من-الموارد-البشرية-بشأن-استفادة-أبناء-المطلقة-من.webp
 

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد