السفيرة كيلة تطلع الخارجية الإيطالية على آخر التطورات

اطلعت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة ، اليوم الثلاثاء، مدير الدائرة السياسية والعلاقات الثنائية في وزارة الخارجية الإيطالية باترك بروتيني، على أخر التطورات السياسية والاقتصادية والانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. 

وشددت خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الإيطالية "فرنسينا " على أهمية التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة إيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية من خلال التحرك الدبلوماسي والانضمام للمؤسسات الدولية والأمم المتحدة. وأشارت إلى أهمية ضغط المجتمع الدولي على الحكومة الإسرائيلية في ما يخص قرار بناء الجدار في منطقة كريمزان في مدينة بيت جالا. 

وأشادت كيلة بحسن العلاقات الثنائية بين فلسطين وإيطاليا وأهمية العمل معا من اجل تعزيز روح الصداقة والتعاون بين الطرفين خاصة في المجال التعليمي من اجل ضمان مشاركة طلاب فلسطين  كافة،  وعبرت عن أسفها لما تعرضت له القنصلية الإيطالية في الجمهورية المصرية. 

وتناول اللقاء برنامج زيارة  ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا إلى فلسطين في الأيام القريبة القادمة،  وأهمية الاطلاع عن كثب على حقيقة الأوضاع المعيشية في فلسطين، وكذلك معرض دولة فلسطين في معرض إيطاليا العالمي اكسبو 2015 في مدينة ميلانو شمال إيطاليا  وأهمية التعاون معا من اجل إنجاح وتقوية العلاقات بين البلدين. 

من جهته أكد بروتيني على أهمية الاستمرار في الاطلاع على مستجدات الأوضاع السياسية في فلسطين  وتطورات الحياة السياسية وعلى أهمية بذل الجهود والتعاون معا من اجل مستقبل ملئ بالسلام والاستقرار.  

وقال: نحن أصدقاء الشعب الفلسطيني ولدينا أمل كبير بأن يطّلع جميع الإيطاليين من خلال معرض فلسطين في اكسبو 2015 على الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية من خلال هذا المعرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد