متى موعد اجازة عيد الفطر 2023 الكويت للقطاع الخاص والحكومي؟

عيدالفطر

يعتبر عيد الفطر المبارك من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنه يأتي مباشرة بعد شهر رمضان المبارك، ويمتد حتى ثلاثة أيام ، ويبحث الكثير من الكويتيين والمقيمين بها عن موعد الاجازة الرسمية لعيد الفطر في كافة الدوائر الحكومية والخاصة داخل الدولة والتي تصدر عن حكومة الكويت، ومن خلال ما نسعى إلى تقديمه من معلومات عن ذلك سوف نطلعكم على موعد اجازة عيد الفطر 2023 في الكويت للقطاع الخاص والحكومي .

ويعتمد تحديد موعد عيد الفطر على رؤية هلال شهر شوال، ويتم تحري هلال شهر شوال في مساء يوم 29 من رمضان، فإذا لم يتم رصد الهلال، يستمر شهر رمضان ليوم آخر (30 يوما) ويكون بعدها أول أيام العيد.

وهذا العام، سيتم تحري هلال شهر شوال - بمشيئة الله - في كل الدول العربية، يوم الخميس 20 ابريل 2023، ومن ناحية فلكية فيُتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة 21 ابريل/ نيسان 2023.

يحرص العديد من المواطنين على معرفة إجازة عيد الفطر 2023 الكويت، حيث تمنح الحكومة الكويتية جميع العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة في داخل الكويت إجازة رسمية مدفوعة الأجر حسب لائحة الإجازات بمناسبة عيد الفطر المبارك، ويجدر بالذكر أن اجازة عيد الفطر هذا العام تشمل عطلة نهاية الأسبوع في الكويت وهو يوم الجمعة. وتستمر اجازة عيد الفطر بالكويت لمدة ثلاثة أيام بدءً من يوم الجمعة 21 أبريل حتى يوم الأحد الموافق 23 أبريل وفقا لجدول الإجازات الرسمية في الكويت .

فيما تزايدت معدلات البحث مؤخراً عن موعد اجازة عيد الفطر 2023 في الكويت الذي هو أحد أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في دولة الكويت وفي جميع دول العالم، وبناء على الحسابات الفلكية فإن موعد اجازة عيد الفطر هذا العام ستبدأ مع أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21 ابريل لمدة ثلاثة أيام .

إجازة عيد الفطر 

ووفقاً لقانون الإجازات الكويتي يمنح العاملون يومي الاثنين والثلاثاء إجازة بدلاً من يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية فتمتد الإجازة حتى الثلاثاء 25 من أبريل لمدة خمسة أيام ويستأنف الدوام يوم الأربعاء 26 أبريل، هذا إذا وافقت الحسابات الفلكية رؤية هلال شهر شوال التي يتم استطلاعها مساء يوم 29 من رمضان أما إذا خالفت فسيتم تحديد الإجازة بناء على تحديد رؤية هلال شهر شوال.

ويأتي عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال بعد أداء ركن من أركان الإسلام وأداء فريضة من فرائضه وبعد أن يفطر المسلمون محتفلين بإتمام شهر رمضان وإتمام نعمة عبادة الصيام ولذلك سمي بعيد الفطر، ويجدر بالذكر أن مدته شرعا تكون يوم واحد فقط، حيث يبدأ هذا اليوم بعد غروب شمس اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك وينتهي بغروب شمس اليوم الأول من شهر شوال من كل عام، ويتميز عيد الفطر عن غيره من الأعياد بتوزيع زكاة الفطر التي أوجبها الله على المسلمين قبل صلاة العيد.

وتقام صلاة عيد الفطر 1444 في الكويت بعد صلاة الفجر بحوالي 15 إلى 20 دقيقة وتؤدى صلاة عيد الفطر في الكويت الساعة 5:17 صباحًا في جميع المساجد والجماعات في الكويت.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد