ماسك يغير شعار تويتر لسبب غريب !

ماسك يغير شعار تويتر لسبب غريب !

ماسك يغير شعار تويتر لسبب غريب ! - يتساءل الكثير من المغردون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب تغيير شعار شركة تويتر الذي فوجئ به الجميع الييلة الماضية.

إذ لم يعهد على تطبيق تويتر مثل تلك التعديلات في تاريخه ولكن ايلون ماسك مالك شركة تويتر الحالي والذي تسلم إدارة الشركة في مثل هذا اليوم من العام الماضي أقدم على اتخاذ خطوة جرئية وهو القيام بتغيير شعار تويتر ليصبح صورة العملة الرقمية "دوج كوين" بدلاً من العصفور.

ماسك يغير شعار تويتر لسبب غريب!

وواجهت شركة تويتر تغييرا مفاجئا أمس الاثنين في هويتها التي استمرت لأعوام طويلة مع المستخدمين حيث عرف الجميع تويتر بعلامة العصفور الأزرق وأصبحوا يعتادونه كذلك ولكن التغيير كان في شعار Twitter ذاته وقد تم وضع العملة الرقمية "دوج كوين" بدلاً من العصفور ما أدى الى تبعات كثيرة.

وتباينت ردود الفعل بين الجماهير على ما فعله ايلون ماسك حيث وصفه الكثيرون بالـ "مجنون" تبعا لما قام به من تغيير جذري في الشعار الرسمي للشركة وبعضهم ذهب مسرعا للاستثمار في تلك العملة والبعض الآخر تسائل فقط ويستخدم ايلون ماسك منصة تويتر وقاعدته الجماهيرية الضخمة لرفع سعر العملة الخاصة به.

mQSTB.jpg

ما هي عملة دوج كوين – شعار تويتر

عملة Dogecoin هي عملة رقمية مشفرة تم إصدارها في عام 2013 وهي مستوحاة من شخصية كلب تدعى "Doge" والتي انتشرت بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت، وتم تصميم Dogecoin دوج كوين ليكون عملة رقمية مفتوحة المصدر وسهلة التحويل وذات رسوم منخفضة.

وتستخدم العملة في عدة أغراض بما في ذلك الدفع عبر الإنترنت وتبادل العملات الأخرى والتبرع للأعمال الخيرية. ورغم أنها بدأت كمزحة، إلا أن Dogecoin دوج كوين حققت شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب دعم بعض الشخصيات الشهيرة مثل إيلون ماسك.

وتجدر الإشارة الى أن عملة Dogecoin دوج كوين تشابه بشكل كبير مع عملة بتكوين Bitcoin، حيث تعتمد على تقنية البلوكشين وتتبنى نظام المعدن المحدود، ويتم تداول عملة Dogecoin دوج كوين في العديد من البورصات الرقمية المختلفة، وهناك بعض التوقعات بأنها قد تصبح عملة رقمية متداولة بشكل أكبر في المستقبل.

تبعات تغيير شعار تويتر الى شعار دوج كوين

أدى هذا التغيير المفاجئ الذي صعق مستخدمي التطبيق الى تبعات تبعا لهذا التصرف من رجل الاعمال الشهير ايلون ماسك اليكم أبرزها:

ارتفاع هائل في سعر عملة دوج كوين الى ما يزيد عن 25% حيث كانت تمر العملة بفترة ركود هائلة

هجوم عنيف على رجل الأعمال من الجمهورين العربي والغربي المؤيد والمعارض، فلا يهتم العديد بتلك العملة الرقمية.

من هو ايلون ماسك - الذي غير شعار تويتر

هو رائد أعمال ومهندس أمريكي جنوب إفريقي. ولد في 28 يونيو 1971، وهو مؤسس ورئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية وشركة سبيس إكس للرحلات الفضائية التجارية وشركة باورال للبطاريات وشركة تونل الحفر السريع. كما أنه كان مؤسس شركات أخرى مثل PayPal وZip2.

كما يعتبر من الشخصيات الؤثرة في الصناعات التكنولوجية والملهمين للجيل الجديد من رواد الأعمال. كما أنه يعمل على تطوير تقنيات جديدة في مجالات مثل السفر الفضائي والطاقة المتجددة والنقل الآلي.

ايلون ماسك والقضاء

لم تقتصر المشادات بين ايلون ماسك والجمهور على منصة تويتر فقط بل طالت المحاكم القضائية وواجه ماسك العديد من التهم القضائية التي تفيد بأنه تلاعب بأسهم شركة تسلا التي يملكها هو أيضا، ولكن تلك لم تتعدى حدود التهم ولم تؤخذ بشكل جدي لضعف الأدلة الملموسة.

وواجه ماسك عدة مشاكل مع القضاء ويأتي تغيير الشعار في الوقت الذي يصر فيه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، على أن القاضى يجب أن يسقط الدعوى القضائية التي تبلغ قيمتها مليار دولار ، مشددًا على أن التغريد لدعم العملة الرقمية "دوج كوين" ليس أمر غير قانوني.

الى هنا نكون قدمنا لكم في هذا المقال كل ما قد يدور بخاطركم حول موضوع ماسك يغير شعار تويتر لسبب غريب ! وماهي تبعات تغيير شعار تويتر كما أجملنا لكم نبذة عن عملة دوج كوين ومن هو ايلون ماسك

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد