دعاء المجير مفاتيح الجنان

دعاء المجير مفاتيح الجنان

دعاء المجير مفاتيح الجنان - حيث ازدادت عمليات البحث في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المسلمون في الوطن العربي عن دعاء المجير مفاتيح الجنان

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام دعاء المجير مفاتيح الجنان عقب صيام الشهر الفضيل عند المسلمين، في الوقت الذي نشهد فيه أيام مباركة يستجيب بها الدعاء.

دعاء المجير مفاتيح الجنان

دعاء المجير.jpg
 

دعاء المجير" هو دعاء مأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، ويسمى أيضاً "مفاتيح الجنان"، وهو دعاء شامل يتضمن الدعاء للعافية والغفران والرزق والحفظ والتوفيق وغيرها من الأمور.

دعاء المجير

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيُّ يا قيوم، يا رحمن يا رحيم، أسألك بكل اسم هو لك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا، وحزننا، وضيق صدورنا، وحكمة ألسنتنا، وتيسير أمورنا، ونفحات من رحمتك، وغفراناً، وعافيتنا، وفوزاً بالجنة، ونجاة من النار، وأن تكتب لنا بذلك أجراً، وترزقنا به فضلاً منك، ولطفاً، وإحساناً من عندك، إنك على كل شيء قدير".

مفتاح الجنان

مفاتيح الجنان.png
 

مفتاح الجنان " هي مجموعة من الأذكار والأدعية التي يتم تلاوتها في أوقات معينة خلال اليوم والليلة، وتحتوي على أدعية وأذكار تساعد على الحفظ والتوفيق والسعادة في الدنيا والآخرة. وقد جاءت هذه الأدعية والأذكار عن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والسلف الصالح.

وتشمل "مفاتيح الجنان" الأذكار التالية:

  • أذكار الصباح والمساء
  • أذكار النوم والاستيقاظ
  • أذكار بعد الصلاة
  • أذكار الاستغفار
  • أذكار الحمد والثناء على الله
  • أذكار التوكل على الله
  • الأذكار التي تحمي من الشيطان والمس والعين

ويستحسن قراءة هذه الأذكار والأدعية بانتظام والاحتفاظ بها في الذاكرة لتكون دائمًا على اللسان وفي القلب. ويعتبر الاستمرار في قراءة هذه الأذكار والأدعية والالتزام بها من أسباب دخول الجنة والفوز برضوان الله تعالى.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية، الإجابة على تساؤلكم حول دعاء المجير مفاتيح الجنان ، كما شملنا لكم أيضا في المقال دعاء المجيرومفتاح الجنان

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد