كاريس بشار تثير الجدل في مسلسل " النار بالنار"

الفنانة كاريس بشار

كاريس بشار تثير الجدل في مسلسل " النار بالنار"_ أثارت الفنانة كاريس بشار الجدل في مسلسلها الرمضاني " النار بالنار"، من خلال مشهد اضطرت فيه "مريم" وهي اسم الشخصية التي تجسدها كاريس بشار، إلى خلع الحجاب في هذا المشهد.

حيث ظهرت "مريم" السورية اللاجئة في لبنان بالمشهد عند مصور لاستخراج جواز سفر لبناني مزور، وهي تنزع الحجاب بعد طلب المصور منها ذلك، بحجة أن صورتها بالحجاب تفضح جنسيتها السورية، ولن تكون مقنعة كلبنانية.

وبمجرد عرض المشهد أشعل جدلا واسعا بين متابعي المسلسل وغير متابعيه، فيما يتعلق بإهانة "الحجاب" وعدم إبداء ردة فعل كافية عن فكرة التخلي عنه.

 
https://www.facebook.com/fatima.shoukeir/videos/805038104316296/?t=42

بالحلقة العاشرة من مسلسل #النار_بالنار، يُطلب من مريم اللاجئة السورية إنها «تشيل غطا الراس لتبيِّن لبنانية». اللي طلب منها هو مزوِّر جوازات سفر، عم يعمل لها باسبور لبناني، وعشان تكون لبنانية لازم تشيل «غطا الراس»! بمشهد لاحق، عمران (عابد فهد)، عم يجرب يقنعها انها عملت الصح لأن «هيك أأمن». طيب.. - أولاً، اسمه حجاب مش غطا راس. - تانيًا، مين حط هالمعادلة؟ مين سمح لنفسه يعمم انه بلبنان مافي محجبات؟ واذا في، بيكونوا بخطر؟! - ثالثًا، ليه التلميح انه شلح الحجاب هو أمان ونجاة وتماهي مع المجتمع اللبناني؟ - رابعًا، شو الرسالة من هالمعلومة المهينة؟ شو الهدف من تصدير صورة «الخطر المحدق الذي يلف المحجبات في لبنان» الملفقة للعالم؟ وخامسًا والأهم، لأيمتى بده يستمر تشنيع صورة المحجبة بالدراما العربية؟ دايمًا بدها تكون جاهلة، خانعة، مستسلمة، وسخة، مش مرتبة، تاجرة مخدرات، الخ. وبعدين معكن؟؟؟ لأيمتى بده يضل الوعي الجمعي عم يتشكل على ايد ناس أو مُفسِدة أو جاهلة؟! خالووو، صورتي عالهوية بحجاب، وحجاب جميل جدًا. وأنا لبنانية أبًّا عن جِد، وعايشة ببلدي معززة مكرمة بكل أمان، وبكل فخر، وبكل حرية. كان ممكن ينشغل المشهد بغير طريقة. ممكن يشلحها حجابها للتمويه، للهروب، للشغل بأمور بتطلب هالقصة، بس مش بالطريقة اللي صارت. ويا ريت يتوضَّح اللي صار من قبل القيِّمين لأن على رأي اللبنانيين: c'est trop!

Posted by Fatima Shoukair on Sunday, April 2, 2023

ردود الفعل على مشهد كاريس بشار

ومن ضمن ردود الأفعال التي خلفها المشهد لكاريس بشار، هجوم "سارة" أحد متابعي المسلسل، حيث قالت: "يعني انتو بينتو انو اللبنانية برفضو الحجاب وبشجعو ع خلعو ومش مبرر ل خلعه من الاساس بالمسلسل من الاول ما تمثل فيه ما تعطي فكرة بين الدول العربية انو في تفرقة واخرى بالدين لو بلد عربية مع اجنبية ممكن بس الدين ع كل البلدان بس عشان ما يصير تفرقه بين الدول".

فيما اتهمت "روان" تعمد طرح فكرة استسهال خلع الحجاب: "هي ببساطة اختارت الطريق السهل، بأقل من دقيقة كانت شايلتو وما ترددت او عذبت حالها وفكرت بحل تاني وكان حجابها بيسوا عندها دمعتين وخلصنا '' يعني عالأقل يورجونا انها رفضت وهالموضوع عندها كبير، ولا لما قلها لا تزعلي انت هيك أحلى .. مسخرة، مشهد مو نضيف ومقصود".

وردا على كثرة الانتقادات التي طالت كاريس بشار والمسلسل نفى السيناريست السوري رامي كوسا مؤلف "النار بالنار"، علاقته بالمشهد، مؤكدًا أنه تحوير من قبل المخرج دون علمه بطبيعته ولا الحوار الذي دار به.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشهد بمسلسل النار بالنار لم يكن الوحيد المثير للجدل، بل اتهم متابعون المسلسل منذ بداية عرضه بتأجيج العنصرين بين الشعبين السوري واللبناني.

كان ذلك بالحلقة الخامسة من مسلسل "النار بالنار" بمشهد دار بين شخصيتي عزيز (جورج خباز) ومريم (كاريس بشار)، حول اللاجئين السوريين في لبنان، والوجود السوري العسكري السابق فيه.

 

 

 قصة مسلسل النار بالنار

وتدور قصة مسلسل النار بالنار حول شخصية مريم " كاريس بشار" وهي مدرسة سورية هربت من وطنها الذي مزقته الحرب، لتجد نفسها عالقة في بيروت، وحيدة وبدون أوراق ثبوتية، فيتوجب عليها مقاومة الواقع بهدف الاستمرار والعيش في مدينة لا تعرفها قط.

ويشارك كاريس بشار في المسلسل الفنان عابد فهد، جورج خباز، طوني عيسى، طارق تميم وزينة مكي، وهو من إخراج محمد عبد العزيز.

ماذا-قال-ابطال-مسلسل-النار-بالنار-بعد-انطلاق-عرضه.jpg
 

المصدر : وكالة سوا_ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد