اشتباكات ومواجهات

إصابات بالرصاص الحي واعتقالات في الضفة

جنود الاحتلال في الضفة - ارشيف

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا آخرًا صباح يوم الثلاثاء 4 أبريل 2023، وذلك خلال مواجهات واشتباكات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين.

إصابات واعتقالات في الضفة

في مدينة بيت لحم ، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، اليوم الثلاثاء، إحداها خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فيما تم اعتقال 8 مواطنين.  

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي إحداها في الصدر وُصفت بالخطيرة، واثنين في القدم، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج.  

اقرأ/ي أيضا: أسعار الدجاج والخضروات في  غزة  اليوم الثلاثاء 4 أبريل

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحام المخيم: محمد أبو صدود، ومحمد العاص، وروضة أبو عجمية، ومالك المحسيري، وضياء الجعفري، ووليد عوينة، وإسماعيل فراج، وعبد الله عوض، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.  

وفي مدينة رام الله ، كما وأصيب ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة، بينما اعتُقل اثنان آخران في بيت لقيا غرب رام الله.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدتي كفر نعمة، وبيت لقيا، فجر اليوم الثلاثاء، وأُبلغ عن 3 إصابات برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في كفر نعمة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد بدر، ومحمد أبو سراج، من بيت لقيا.

اقتحام قرى

وفي جنين، اعتقلت قوات الإحتلال، مواطنين من مخيم  جنين، وبلدة برقين، واقتحمت قرى وبلدات في المحافظة فجر اليوم الثلاثاء .

اقرأ/ي أيضا: سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الثلاثاء - أسعار العملات

وبينت المصادر، ن قوات الإحتلال اعتقلت المواطنين مجاهد العامودي من برقين على حاجز الجلمه، والشاب محمد الخالدي من مخيم جنين اثناء مروره على حاجز زعترة مساء أمس . 

واقتحمت تلك القوات قرية عانين غرب جنين وداهمت منزل الأسير المحرر  يوسف شعبان ياسين، كما اقتحمت قرى رمانة، وتعنك، والطيبة، وبلدة جبع ومدخل بلدة يعبد، ما ادى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

أما في نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن معتصم النابلسي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

-

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد