عشراوي تطلع القنصل السويدي على آخر المستجدات السياسية

رام الله / سوا / أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، القنصل السويدي العام في القدس آن صوفي نيلسون، اليوم الثلاثاء، على آخر المستجدات والتطورات السياسية.

واستعرضت عشراوي لدى استقبالها نيلسون بمقر منظمة التحرير في رام الله، الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقانونين الدولي والإنساني، وسياسة الحكومة الإسرائيلية ورفضها الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، المتمثلة بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وما يترتب على ذلك من تقويض لفرص السلام وإنهاء صريح لحل الدولتين.

وأشادت بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية المميزة التي تربط السويد بفلسطين، مكررة شكر شعبنا وقيادته للحكومة السويدية على مواقفها الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية باعترافهم بدولة فلسطين، ودعمهم للحقوق الفلسطينية في المحافل والمؤسسات الدولية، وثمنت دعم السويد وشعبها الاقتصادي والتنموي لأبناء شعبنا، خاصة في القدس والمناطق المصنفة "ج".

وناقش الطرفان أهمية الاعتراف السويدي بفلسطين، ودعمه للحقوق الوطنية المشروعة والسلام العادل، والآليات التي يتم بها ترجمة هذا الاعتراف لخطوات عملية على أرض الواقع من خلال العلاقات الثنائية والتحرك السياسي الدولي المرتبط بتطبيق أسس القانون الدولي والقرارات والاتفاقيات الدولية.

وتطرق الجانبان إلى ملف المصالحة الوطنية، وأهمية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، إضافة الى التطرق إلى الأوضاع الكارثية في قطاع غزة وضرورة إعادة اعماره ورفع الحصار، وربطه ببقية أراضي دولة فلسطين.

وبحثت عشراوي مع القنصل آليات التعاون المشترك في المستقبل، وسبل تعزيز العلاقات السويدية الفلسطينية وتطويرها في مختلف المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد