مقدار زكاة الفطر في أستراليا 2023

زكاة الفطر في أستراليا 2023

مقدار زكاة الفطر في أستراليا 2023 - حيث يزداد البحث في هذه الآونة الأخيرة والساعات القليلة الماضية عبر محركات البحث المختلفة من قبل مختلفة المسلمين والجاليات العربية والمقيمة في دولة أستراليا عن موضوع مقدار زكاة الفطر في أستراليا 2023.

وتعتبر زكاة الفطر من الزكوات الواجبة إخراجها وإنفاقها على المقتدرين من المسلمين، للفقراء والمحتاجين ومن يستحق أن يأخذ هذه الزكاة في شهر رمضان وقبل إقامة صلاة عيد الفطر المبارك، ولزكاة الفطر شروط وأحكام يجب علينا الالتزام بها،  ويختلف مقدار زكاة الفطر من دولة إلى أخرى، ومن سنة وعام إلى عام آخر، وفقاً لعدة عوامل الاقتصاد والأوضاع المعيشية في البلاد واختلاف أسعار السلع الغذائية في البلاد.

ويظل سؤال كم مقدار زكاة الفطر 2023 في أستراليا، من أكثر الأسئلة التي يستفسر عنها ويطرحها الجاليات المسلمة والمقيمين في أستراليا كل عام، ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير والسطور القليلة الآتية كل ما تودّو معرفته عن زكاة الفطر في أستراليا 2023، مقدار زكاة الفطر في أستراليا 2023، وقت إخراج زكاة الفطر في أستراليا 2023، كم تبلغ مقدار زكاة الفطر في أستراليا 2023.

وقت إخراج زكاة الفطر في أستراليا 2023

وعن وقت إخراج زكاة الفطر في أستراليا 2023، فإن زكاة الفطر تجب بغروب شمس آخر يوم من شهر رمضان، والسُنة إخراجها يوم عيد الفطر قبل صلاة العيد، كذلك يجوز تعجيل إخراجها قبل العيد بيوم أو يومين.

متى فرض الله زكاة الفطر؟

وفرض الله زكاة الفطر في العام الثاني من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، وهي نفس السنة التي فُرض فيها صيام شهر رمضان، واتفق جمهور الفقهاء في المذاهب الأربعة بوجوبها على كل مسلم يملك قوت يومه الذي يكفيه هو وأبناءه ويزيد عن حاجتهم، والهدف من وجوبها هو إغناء المساكين والفقراء من الحاجة والسؤال يوم العيد.

حكم زكاة الفطر في رمضان

وتعتبر زكاة الفطر واحدة من أكثر أنواع الزكاة شهرةً عند الناس، وقد فرضها الله على المقتدر من أحياء المسلمين، وتعطى للفقراء من المسلمين وحتى غير المسلمين، ولزكاة الفطر أحكام وشروط مثلها مثل أي زكاة أخرى شرعها الله، ونقدم لكم حكم زكاة الفطر.

"حيث أن زكاة الفطر واجبة على كل مسلم يملك قوت نفسه ومن تلزمه نفقته يوم العيد وليلته فضلا عن حوائجه الأصلية، ويلزمه إخراج صدقة زوجته وأولاده الصغار الذين لا مال لهم، ولا يلزمه صدقة الفطر عن أولاده الذين لا تجب نفقتهم عليه أو خدمه أو من تبرع بمؤونته أو كفله يتيماً كان أو طالب علم أو فقير أو غير ذلك".

إقرأ أيضاً: مقدار زكاة الفطر 2023 في أمريكا

مقدار زكاة الفطر نقدا في أستراليا 2023

على أرجح أقوال أهل العلم الثقات يجوز إخراج زكاة الفطر في صورة نقدية بدلا من إخراجها في هيئة طعام كما كان معمولا به في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولهذا السبب تقوم المؤسسات الإسلامية والجهات الشرعية في كل دولة بتحديد مقدار زكاة الفطر نقدا في كل عام حتى يستطيع المسلمون في هذه الدولة تأدية هذه الفريضة.

مقدار زكاة الفطر 2023 في أستراليا 

وللإجابة عن سؤال مقدار زكاة الفطر 2023 في أستراليا،  فكما يعلم الجميع أنها كانت تقاس قديماً بالصاع، ويقدر الصاع في وقتنا الحالي بنحو 2.176 كيلو جرام تقريباً من غالب قوت أهل البلد، وغالب قوت أهل الإمارات هو الأرز والقمح.

وكان قد حدد مجلس الأئمة الفيدرالي الاسترالي قيمة زكاة الفطر 2023 في أستراليا بـ ما يعادل 12 دولار عن كل فرد.

كم عدد ساعات الصيام في استراليا؟

ولا يمكن أن نتحدث عن عدد ساعات الصيام في استراليا 2023 دون أن نتطرق لها.

حيث ذكر أحد المسؤولين أن هناك تجمعاً كبيراً من الأشخاص سواء المسلمين أو الأستراليين يحدث في كل ليلة رمضانية.

وعادةً ما يكون في المساء بعد انتهاء الإفطار، حيث يجتمع به الأهل والأصدقاء سويًا لقضاء أفضل أوقات هذا الشهر الكريم.

وتتميز دولة أستراليا بأنها تمتلك أكثر التوقيتات المتقدمة، حيث يكون عدد ساعات الصيام بداخلها أقل من عدد الساعات في البلدان العربية والأوروبية.

أما عن عدد ساعات الصيام في استراليا 2023 ففي اليوم الأول يكون مدته 13 ساعة و4 دقائق، حتى يصل في نهاية الشهر إلى 12 ساعة و10 دقائق.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال والتقرير كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع زكاة الفطر في أستراليا، زكاة الفطر في أستراليا 2023، مقدار زكاة الفطر في أستراليا 2023، وقت إخراج زكاة الفطر في أستراليا 2023، كم تبلغ مقدار زكاة الفطر في أستراليا 2023.

المصدر : وكالة سوا - noranlink

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد