طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي السعودي 1444

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي السعودي 1444

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي السعودي 1444، تزداد محركات البحث في الفترة الأخيرة عن برنامج الضمان الاجتماعي وما يتعلق به، مع قرب صرف موعد الدعم الخاص بهم، يتسارع الأشخاص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي السعودي الى تحديث بياناتهم من اجل استحقاقهم الكامل في هذا البرنامج، من خلال المقال الاتي تعرف على طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي السعودي 1444.

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي السعودي 1444

من اجل الاستحقاق من برنامج الضمان الاجتماعي المقدم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، يجب على المستحق ان يقوم بتحديث بياناته جميعها من خلال ما يلي:

أولا الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية من خلال الرابط التالي “من هنا“.

ثانيا تسجيل الدخول بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على (دخول).

ثالثا كما يمكن تسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني “من هنا“.

رابعا بعد تسجيل الدخول يجب التأكد من صحة البيانات التالية: الاسم الأول، واسم الأب، اسم الجد، واسم العائلة مع كتابة الجنس والحالة الاجتماعية، وأيضًا الحالة الوطنية والجنسية ثم انقر على التالي.

خامسا ثم إدخال بيانات العنوان الوطني مثل البريد، المنطقة، المدينة، الحي، الشارع، والتواصل مثل: هاتف المنزل، رقم الجوال، رقم جوال آخر، البريد الإلكتروني، ثم النقر على (التالي)، وإدخال رقم الحساب البنكي.

سادسا الإفصاح عن الدخل إن وجد ثم ضع علامة صح للموافقة على الشروط ثم (التالي)، ثم كتابة كلمة المرور المؤقتة التي أرسلت للجوال.

اخر خطوة الإجابة على العملية الحسابية الموجودة على الشاشة ثم النقر على (التأكيد)، ثم سيرسل النظام رسالة تفيد باكتمال تحديث البيانات الخاصة بالمستخدم بنجاح.

التسجيل-في-الضمان-الاجتماعي-الجديد-عن-طريق-النت-1445.jpg
 

برنامج الضمان الاجتماعي 1444

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، في إطار تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، كذلك خدمات التمكين والتوظيف، حيث يسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور الى الفئات الأكثر احتياجًا وفق تطلعات رؤية المملكة 2030، يوفر برنامج الضمان الاجتماعي مبلغ مالي بمثابة دعم، شهري للأسر المحتاجة في المملكة، و تجمع أموال الضمان الاجتماعي من عدة مصادر كأموال الزكاة والإعانات التي يتم اعتمادها من الخزينة الدولة بالإضافة إلى التبرعات والصدقات.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

الدخول لموقع الضمان الاجتماعي “من هنا“.

الضغط على الخدمات الإلكترونية.

اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.

تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

النقر على الخدمات الإلكترونية؛ من ثم اختيار معاش الضمان.

الاطلاع على الشروط والأحكام ثم النقر على أيقونة الدخول للخدمة.

اختيار مكتب الضمان المناسب والفئة.

إدخال بيانات الأسرة كاملة ورفع الملفات

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد