مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023

صورة عن أبرز مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023

مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023 - ينتظر جميع محبي مسلسلات رمضان والسينما المصرية مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023 حيث يلتقي في النصف الثاني من رمضان عددًا هائلا من المسلسلات المميزة التي ينتظرها المشاهدين بشكل كبير، ومن أبرز النجوم المشاركين في هذه المسلسلات: أحمد السقا، ومنى زكي، وغادة عبد الرازق، ودنيا سمير غانم، ومنة شلبي.

وسوف تعرض لكم وكالة سوا بالترتيب ما هي أبرز مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023

مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023

تتجه السينما المصرية نحو المسلسلات القصيرة وبفكرة جديدة مبتكرة لتناسب الجمهور المصري والعربي لذلك أصبحنا نشاهد بعض المسلسلات تأتي ب 10 - 15 حلقة خلال الشهر لتفسح المجال لمسلسلات أخرى في العرض بداية الشهر الكريم

وجاءت قائمة مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023 متنوعة ومختلفة بشكل كبير، اذ تنوعت على مختلف المجالات الدرامية، ما بين المسلسلات الكوميدية، والمسلسلات البوليسية، والرومانسية، وحتى الدرامية والاجتماعية.

e4ab31179ff.jpg

أبرز مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023

مسلسل جت سليمة

تدور أحداث مسلسل جت سليمة في إطار كوميدي وفي حقب زمنية مختلفة، وتتمركز أحداث المسلسل حول شخصية سليمة التي ترث والدها بعد وفاته، وتعود سليمة لأكثر من زمن بسبب المكتبة، وتخوض خلالها العديد من المغامرات الكوميدية، لذلك كان اسم المسلسل في البداية باسم الفصول الاربعة؛ ليتم تغييره في النهاية الى اسم جت سليمة.

“جت سليمة” ويتكون المسلسل من 15 حلقة وهو بطولة: دنيا سمير غانم، محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب، سلوى خطاب، خالد الصاوي، مايان السيد، من تأليف: كريم يوسف، وأشرف نصر، وسامح جمال، وندى عزت، وإخراج: إسلام خيري.

مسلسل تحت الوصاية

تدور أحداث مسلسل تحت الوصاية حول ربة المنزل وأم الطفلة الرضيعة، حنان، في إطار اجتماعي وتدور أحداثه في مدينة الإسكندرية، حيث تعيش حنان وزوجها عادل الذي يعمل في مهنة الصيد وتتغير حياتها بشكل كبير بعد وفاة زوجها، وتضطر إلى العمل بما لا تتوقعه تنتقل بعدها إلى دمياط وتحاول تكوين حياة جديدة كرئيسة مركب وممارسة مهنة الصيد بين الرجال.

“تحت الوصاية” هو مسلسل مكون من 15 حلقة بطولة: منى زكي، ودياب، ونسرين أمين، ورشدي الشامي، وعلي الطيب، ومها نصار، وخالد كمال، ومحمد عبد العظيم، من تأليف: خالد وشيرين دياب، وإخراج: محمد شاكر خضير.

مسلسل الصندوق

تتمحور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأصدقاء، ومن بينهم فتاة اسمها ريم، التي تجسد شخصيتها في المسلسل الممثلة هدى المفتي. في اليوم الذي تحتفل فيه بعيد ميلادها مع صديقاتها، تتلقى ريم صندوقًا من شخص غريب، يحتوي على رسائل عشوائية غريبة غير مفهومة تمامًا. ومن ضمن هذه الرسائل العشوائية، يوجد رسالة فيها إنقاذ أحد الأشخاص قبل قتله. يقبل الصديقان ياسي ويوسف على المشاركة في الكشف عن الغموض واللغز، وتتوالى الأحداث.

وهو مسلسل مكون من 15 حلقة بطولة: أحمد داش، وهدى المفتي، وعلي قاسم، وسماح أنور، وعدد من ضيوف الشرف، من تأليف: مصطفى صقر، وإخراج: مروان عبد المنعم.

مسلسل تغيير جو

تدور أحداث مسلسل "تغيير جو" حول شريفة، وهي فتاة تعمل مهندسة ديكور تعاني من عدة أزمات، منها إدمان والدتها للأدوية المهدئة. وعندما تلتقي بـ "إياد نصار" أستاذ التاريخ، تبدأ حياتها في التغيير. يتناول المسلسل العديد من الحكايات الاجتماعية والرومانسية.

“تغيير جو” هو مسلسل مكون من 15 حلقة بطولة: منة شلبي، وإياد نصار، وميرفت أمين، وصالح بكري، وشيرين، وعصام عمر، من تأليف: منى الشيمي، ومحمد مجدي أمين، وإخراج: مريم أبو عوف.

مسلسل تلت التلاتة

ينتمي مسلسل "تلت التلاتة" لنوعية أعمال الغموض والجريمة والتشويق، وهو مكون من 15 حلقة، تدور حول المرضى النفسيين وكيف يصاب الشخص بمرض نفسي يوصله فعل الكثير من الأشياء الخاطئة اتجاه نفسه واتجاه الآخرين، وتسرد تلك الحكايات في عمل درامي محبك به الكثير من التفاصيل والقصص لأكثر من شخصية مريضة نفسيًا.

“تلت التلاتة” هو مسلسل مكون من 15 حلقة، بطولة: غادة عبد الرازق، وماجد المصري، ونجلاء بدر، ومي سليم، وأحمد مجدي، ومصطفى درويش، وليلى أحمد زاهر، وصلاح عبد الله، ومحمد القس، من تأليف: هبة الحسيني، وإخراج: حسن صالح.

مسلسل حرب

يتناول مسلسل حرب المكون من 10 حلقات فقط بطولة أحمد السقا ومحمد فراج ومحمود البزازي قصة أحد أعضاء الجماعات الإرهابية المتطرفة الملقب بـ "الظافر"، الذي يقوم بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ويتعرض لملاحقة الأجهزة الأمنية، يتمحور المسلسل حول محاولات القبض عليه وتقديمه للعدالة. يشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما المصرية

“حرب” بطولة: أحمد السقا، ومحمد فراج، وأحمد سعيد عبد الغني، وسارة الشامي، من تأليف: هاني سرحان، وإخراج: أحمد نادر جلال.

وفي نهاية هذا المقال نكون قدمنا لكم قائمة بأبرز مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023 التي تتميز بقصص وحبكات جديدة في السينما المصرية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد