موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا - حيث يزداد البحث في هذه الآونة والساعات القليلة الماضية، عبر مختلف محركات البحث ومحر البحث جوجل، من قبل الالاف من عشاق ومحبي كرة القدم العالمية والأفريقية على وجه التحديد، وبعد النادي الأهلي على الهلال السوداني وتأهله لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2022-2023.

وكان قد تأهل الأهلي المصري لـ قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد قسوته على الهلال بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، مساء يوم السبت 1 ابريل 2023، والتي شهدت حضور أكثر من 50 ألف مشجع للمارد الأحمر.

أهداف مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

وحملت أهداف النادي الأهلي توقيع كلاً من: محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 25، وحسين الشحات في الدقيقتين 64 و81 وبهذه الثلاثية يرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، وهو نفس رصيد الهلال، لكن الأهلي تأهل بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة خلف صن داونز الجنوب أفريقي الذي سبق وتأهل عن المجموعة ذاتها.

قدم الأهلي عرضاً جيداً منذ بداية اللقاء ونجح في "حجب" هلال السودان وتأهل على حسابه لربع نهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها 10 مرات ، وأدار اللقاء طاقم تحكيم موريتاني، بقيادة عبد العزيز بوه، وعاونه مواطناه حمدين ديبا وبراهيم سالم، بجانب موسى ديو، الحكم الرابع.

الأندية المتأهلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وبعد تأهل النادي الأهلي ك آخر الأندية المتأهلة لـ قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، تكون قد اكتملت قائمة الأندية المتأهلة لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2023.

وجاءت الأندية المتأهلة دور الثمانية في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

إقرأ أيضاً: موعد مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

ويتسائل الكثيرون من المتابعين وعشاق كرة القدم ومشجعي الأندية العربية والأفريقية، وبالتحديد مشجعي الأندية المتأهلة لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، عن موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

وتُقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الأربعاء 5 أبريل 2023 في القاهرة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت القاهرة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي.

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

وعن نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فكان قد أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف"، عن نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وجاءت على النحو الآتي:

إقرأ أيضاً: برشلونة وريال مدريد.. موعد مباراة الكلاسيكو القادمة والقنوات الناقلة

يتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ثمانية فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة.

يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور الثمانية إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني.

لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

الأندية صاحبة المركز الأول المتأهلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • الوداد المغربي من المجموعة الأولى.
  • صن داونز الجنوب أفريقي من المجموعة الثانية.
  • الرجاء البيضاوي المغربي من المجموعة الثالثة.
  • الترجي التونسي من المجموعة الرابعة.

الأندية صاحبة المركز الثاني المتأهلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • شبيبة القبائل الجزائري من المجموعة الأولى
  • الأهلي المصري من المجموعة الثانية
  • سيمبا التنزاني من المجموعة الثالثة
  • شباب بلوزداد الجزائري من المجموعة الرابعة

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

ويتسائل الالاف من المتابعين والراغبين في حضور قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، عن ما هي القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

وحسبما علمنا في وكالة سوا فإن الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم سوف يبث على يوتيوب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 على الهواء مباشرة.

ويمكنك أيضًا مشاهدة القرعة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا، وستخصص كالعادة القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

وفي حال أنك لم تتمكن من مشاهدة القرعة بإحدى هاتين الطريقتين، يمكنك مشاهدتها عبر موقع جول، وذلك عن طريق خدمة البث مباشر.

لاعبو النادي الاهلي في مباراة القطن.jfif
 

وبهذا متابعينا عبر وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا التقرير والمقال كل ما تود معرفته حول قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، الأندية المتأهلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

المصدر : وكالة سوا - GOAL

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد