بالفيديو: الفنان أحمد جواد – تفاصيل وفاة المسرحي أحمد جواد في المغرب

الفنان أحمد جواد – تفاصيل وفاة المسرحي أحمد جواد في المغرب

الفنان أحمد جواد ، حيث نشرت وسائل إعلام مغربية اليوم الأحد الحادي عشر من شهر رمضان 2023 المبارك تفاصيل وفاة المسرحي أحمد جواد في المغرب ، والذي أقدم في 28 مارس الماضي على احراق نفسه أمام مقر وزارة الثقافة المغربية في مشهد أعاد للاذهان ما قامه به الشاب البوعزيزي في دولة تونس.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالشان الثقافي والفني عن الفنان أحمد جواد وتفاصيل وفاة المسرحي أحمد جواد في المغرب ، بعدما أقدم في اليوم العالمي للمسرح على احراق نفسه أمام مقر وزارة الثقافة في المغرب احتجاجا على اقصائه من أي مشاركة في الأنشطة الفنية والمسرحية خلال الفترة الماضية.

وفاة الفنان أحمد جواد

وأعلنت مصادر طبية مغربية مساء اليوم الأحد 11 رمضان الجاري عن وفاة الفنان أحمد جواد بعدما لغظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى بن سينا بالعاصمة الرباط ، حيث كان يخضع للعلاج جراء الحروق التي أصيب بها في الثامن عشر من شهر مارس الماضي بعدما أقدم على اشعال النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة في الرباط.

تفاصيل وفاة المسرحي أحمد جواد

تفاصيل وفاة المسرحي أحمد جواد ، حيث أكدت منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المغربية أن الفنان أحمد جواد كان يعترض في الفترات الأخيرة على عدم اشراكه في الفعاليات والمشاركات الفنية ما اعتبره تهميش له معتمد من قبل وزير الثقافة المغربي ، إذ حاول خلال شهر مارس الماضي عقد اجتماع مع الوزير الا أن طلبه قوبل بالرفض بشكل مستمر.

وكان الفنان أحمد جواد موظفا بمسرح محمد الخامس بالرباط، ويعود تهديده بالانتحار إلى سنة 2001، وقال مصدر من وزارة الثقافة إنه مارس “الابتزاز” عبر طلب اقتناء الأعمال الفنية، قبل أن يحتج الفقيد بإضرام النار في جسده، بتزامن مع إحياء “يوم المسرح”.

وتأّسف وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد مهدي بنسعيد لهذا الحادث، وقال إن “معاناة المسرحي المذكور، تعود إلى عدد من الإشكاليات التي دفعته إلى الإقدام على محاولة الانتحار”.

وأكد بنسعيد في وقت سابق، أن مصالح وزارة الثقافة تتابع عن كثب الوضع الصحي لهذا الفنان الذي واكبته الوزارة منذ سنتين باعتبار أن الحكومة الحالية هي أول من قدمت له الدعم.

أعمال الفنان أحمد جواد

قدم لنا الفنان احمد جواد عدد من المسرحيات والأعمال الفنية الجميلة التي نالت أعجاب كثير من الناس في الوطن العربي.

شارك في عدد من المسرحيات وساعد على تحقيق شهره كبيره من خلال عمله في الفن المسرحي وهذا المجال الذي جعل اسمه لامع ومنتشر في المغرب.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي قام بها في الفترة الأخيرة ما يلي:

قام بمجموعه أمسيات ثقافيه ولقاءات في نادي الأسرة وكان من أبرز الناشطين في المغرب في مجال الفن.

كان يعمل في المسرح الوطني محمد الخامس في مدينه الرباط في المغرب.

كان يحضر باستمرار في عديد من المنتديات الفنية والثقافية وكان ناشط مميز في عالم الفن.

أحمد جواد ويكيبيديا

الفنان احمد جواد أحد أبرز الفنانين في المغرب وهو يحمل الجنسية المغربية أحدث ضجة من خلال الحادثة الذي قام به خلال الساعات الماضية.

دفع الكثير من الناس لمعرفة تفاصيل الحادثة وهي حرق نفسه امام وزارة الثقافة للفنون المسرحية وهناك تساؤلات على مواقع التواصل حوله.

نريد ان نقدم لكم معلومات تفصيليه حول سيرتها الذاتية ومعلومات عن حياته الشخصية حتى نتعرف بالتفصيل عن حياة احمد جواد.

ومن اهم المعلومات حول حياته وسيرته الذاتية ما يلي:

اسمه بالكامل احمد جواد.

ولد في مدينة الجديدة داخل الجمهورية المغربية.

يحمل الجنسية المغربية وتعود اصوله الى المغرب.

لا يوجد تفاصيل عن تاريخ ميلاده.

يبلغ من العمر في الخمسينيات.

يعمل في مجال الفن المسرحي وقدم الكثير من المسرحيات المميزة خلال مسيرته.

قدم لنا مسرحيات مميزة في السبعينيات من القرن الماضي.

كانت بداية المسيرة الفنية الخاصة به مع جمعيات مسرح الهوا والتي كانت تقع في مدينة الجديدة في المغرب.

عمل موظف في مسرح محمد الخامس.

تقاعد في عام 2021 في شهر أكتوبر وتفرغ لحياته الشخصية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن الفنان أحمد جواد وكذلك تفاصيل وفاة المسرحي أحمد جواد في المغرب اليوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد