دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 – دعاء نصف رمضان 1444

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 – دعاء نصف رمضان 1444، حيث نستعرض لكم ما يبحث عنه المستخدمين في محركات البحث خلال شهر رمضان 2023، ومنها ما هو دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 ودعاء نصف رمضان 1444 وفق التقويم الهجري.

ويسعى المسلمون حول العالم إلى استغلال شهر رمضان 2023 بالعبادة والتقرب إلى الله وعدم القيام الأعمال التي نهى الله عنها، وفي ليالي شهر رمضان 1444 يقوم المسلمون بالصلاة والتهجد والدعاء إلى الله، ولهذا يبحث الجمهور عبر محركات البحث في جوجل عن دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 وكذلك دعاء نصف رمضان 1444 حيث أنه في هذا الشهر ترفع الأعمال إلى الله وأوله رحمه وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023

في هذا المقال سنستعرض لكم دعاء ليلة النصف من رمضان 2023، وفي شهر رمضان 2023 لا يُمكن تحديد موعد ليلة النصف من رمضان 1444 في عدة دول، لأن بعض الدول العربية والإسلامية كان بينهم فارق يوم واحد خلال تحري هلال رمضان 2023.

وأعلنت معظم الدول الإسلامية حول العالم، أن أول أيام شهر رمضان 1444 هجري، هو يوم الخميس 23 مارس 2023 ميلادي، وعليه بحسب التقويم الهجري فإن ليلة النصف من رمضان 2023 سيصادف يوم الخميس 15 أبريل 2023 ميلادي.

ويستحب الدعاء طيلة شهر رمضان المبارك لما فيه من إيمانيات وروحانيات عظيمة، وعليه نترككم مجموعة من دعاء ليلة النصف من رمضان 2023:

"اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك".

"ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد".

"اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين".

أقرأ/ي أيضًا: موعد ليلة النصف من رمضان 2023 - متى نصف رمضان 1444

ويعد الدعاء خير ما يتقرب به العبد إلى الله سبحانه وتعالى، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، إذ يحرص الصائمون على الإكثار من الدعاء، فالصائم يستجاب له طيلة اليوم، وعند إفطاره، إذ جاء في ِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: «قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ»، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ، وقَالَ التِّرْمِذِيُّ: حَدِيثٌ حَسَنٌ.

"اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين".

"اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة".

"اللهمّ اجعلني في شهر رمضان المبارك من المُستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصّالحين ومن أوليائك المقرّبين، يا رب العالمين يا كريم".

دعاء يوم 15 رمضان

ونستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية دعاء يوم 15 رمضان 2023، حيث يبحث الكثير من المستخدمين عن دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 أو دعاء 15 رمضان 1444 هجري.

"اللهمّ حبّب إليّ في رمضان الإحسان، وكرّهني بالفسوق والعصيان وحرّم عليّ السّخط والنيران بعونك يا رب العالمين".

"اللهمّ ارزقنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن الكريم يا رب العالمين".

"اللهم يا رب إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس واجعل لنا من كل ضيق مخرجاً ومن كل هم فرجاً ومن كل دعاء قبول واستجابة وأخرجنا من رمضان ونحن في أحسن حال يارب".

صيام شهر رمضان 2023 / 1444

صيام شهر رمضان 1444 هجري فرض على كل مسلم ومسلمة وهذا لحكمة عظيمة، ألا وهي تقوى الله، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، ولكي يؤتي الصوم النتيجة المرجوة منه، فلابد للصائم أن يلتزم بآداب الصوم، وإلزام نفسه بتأدية العبادات والطاعات لله تعالى.

وبهذا نكون قد اختتمنا مقالنا في وكالة سوا الإخبارية حول دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 أو دعاء يوم 15 رمضان 1444 هجري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد