بلدية غزة تبدأ بتطبيق خطة النظافة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر

غزة / سوا / شرعت بلدية غزة، بتطبيق خطة النظافة في المدينة، استعدادًا لاستقبال عيد الفطر السعيد، حيث بدأت بتوزيع فرق النظافة على ثلاثة ورديات.


وذكرت الإدارة العامة للصحة والبيئة في البلدية، أن الخطة تعتمد على توزيع العمل على ثلاثة ورديات صباحية ومسائية وليلية للقيام بأعمال النظافة في كافة أنحاء المدينة.


وأضافت أن الوردية الأولى ستبدأ العمل من الساعة الخامسة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف صباحًا ثم تبدأ الفرقة الثانية عملها من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السابعة مساءً، فيما تعمل بعد الإفطار الفرقة الثالثة وحتى ساعات الفجر الأولى.


وأوضحت أن الخطة تشمل العمل خلال أيام عيد الفطر عبر وردتين صباحية ومسائية للقيام بأعمال النظافة وجمع النفايات من كافة أحياء المدينة. وهنأت في الوقت ذاته كافة مواطني مدينة غزة، بقرب حلول عيد الفطر السعيد.


ترحيل نفايات


وفي السياق؛ تمكنت طواقم النظافة في البلدية، من جمع وترحيل نحو 21 ألف طن من النفايات الصلبة و2200 طن من أتربة الشوارع خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.


وأشار قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في تقريره الشهري، إلى تشغيل 500 عامل مع عربة كارو لجمع ونقل النفايات الصلبة إلى مكب اليرموك المؤقت، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، وبرنامج خلق فرص عمل.


ولفت القسم النظر إلى أعمال طواقمه وأبرزها: كنس وتنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية والجزر والحدائق في المدينة، وحل العديد من الشكاوى المتعلقة بالمكاره الصحية المتواجدة في الأحياء السكنية في المدينة، والكشف على المحلات التجارية للتأكد من محافظتها على النفايات والتخلص منها بطريقة سليمة.


وبين أن طواقمه العاملة قامت أيضاً بتنظيف كافة أسواق المدينة وشملت: سوق الزاوية، وفراس، والشيخ رضوان، والشجاعية، ومعسكر الشاطئ، إضافة إلى شارع عمر المختار ليلاً، والشوارع الرئيسية بمدينة غزة.


معالجة النفايات


كما أشار إلى معالجة 28 ألف طن من النفايات الصلبة القادمة من مدينة غزة وبلديات شمال القطاع, وبلدية الزهراء، والمغراقة، ومخيمات اللاجئين التي تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) خلال نفس الفترة.


وأضاف قسم جمع وترحيل النفايات أن كمية النفايات المعالجة توزعت على 21 ألف طن من مدينة غزة، و4.5 طن من (الأونروا) ، و2 طن من بلدية جباليا، ونحو 114 طن من بلدية المغرقة، و128 طن من مدينة الزهراء، ونحو 141 طن من مناطق مختلفة من أحياء غزة الشرقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد