متى اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ – 2023 في السعودية

اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤

اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ – 2023 في السعودية، والتي يتم تحديديها من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية كل عام إذ تدمج اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ بين إجازة العشر الأواخر من رمضان 2023 واجازة عيد الفطر السعيد، إذ تعد اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ فرصة لاستعادة النشاط واكمال الترم.

وستعرض لكم وكالة "سوا" الإخبارية تفاصيل اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ – 2023، بعد أن حددت الوزارة مدة معينة كعطلة في جميع المدارس والجامعات في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

متى اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤

أقدمت وزارة التعليم السعودية على تحديد إجازة الطلاب في شهر رمضان المعظم، استنادًا على التقويم الدراسي المعتمد، إذ تأتي موعدها في الربع الأخير لشهر رمضان، والذي يوافق يوم الخميس 22 رمضان 1444، في جميع المدارس والجامعات بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أعلنت دوام المدارس في شهر رمضان وأكدت أن الدراسة ستكون حضورية وليس عن بعد.

وحددت وزارة التعليم السعودية موعد بدء اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ من يوم نهاية دوام يوم الخميس 22 من شهر رمضان 1444 هجريا، الموافق 13 من شهر أبريل 1444 ميلاديا، حتى نهاية يوم 5 شوال 1444، الموافق 25 أبريل 2023، على أن تبدأ الدراسة بعد عيد الفطر يوم 6 شوال 1444 الموافق 26 أبريل 2023.

طالع أيضًا: موعد بداية الحصة الاولى في رمضان 2023 بالسعودية

كم يوم اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤

تُقدر اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ بـ 12 يومًا وتبدأ في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، وتمتد حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك فوفقًا للحسابات الفلكية سيكون اليوم الأول من عطلة عيد الفطر هو الجمعة 21 أبريل 2023.

وبالحديث عن اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤، تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم السعودية تمنح الطلاب في مختلف المراحل التعليمية إجازة شهر رمضان لمدة 12 يوما تبدأ يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444 هجريا، ويقابله يوم 13 من شهر أبريل 1444 ميلاديا، حتى يوم 6 شوال 1444 الموافق 26 أبريل 2023، وهو موعد انتهاء إجازة عيد الفطر وبدابة العودة للدراسة.

التقويم الأكاديمي للفصل الثالث

بعد الحديث عن اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ سنعرض التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثالث بعد بدؤه في 20 من شهر شعبان الموافق 12 مارس، وتستمر الدراسة، والتي تراوحت بين توقف بعض الأيام بسبب سوء الأحوال الجوية وانتظام وحضور الطلاب حتى عيد الفطر المبارك.

وحسب التقويم فإن اجازة عيد الفطر ستكون في الاسبوع الخامس وتحديدًا يوم الخميس 22 من شهر رمضان حتى يوم الاربعاء السادس من شهر شوال، وتستمر دراسة الحضور بعد انتهاء اجازة عيد الفطر يوم الاحد العاشر من شهر شوال في الأسبوع السادس وهو أسبوع امتحانات منتصف الفصل الثالث.

وكان هذا ما في جُعبتنا حول تفاصيل اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤ – 2023، ومتى ستبدأ اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤، والتي ستستمر لمدة 12 يومًا تبدأ من 22 رمضان وتنتهي في الساس من شوال، بالإضافة إلى عرض كم يوم اجازة الطلاب في رمضان ١٤٤٤.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد