منصة مظلتي.. خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في العراق

منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية ..خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في العراق

منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في العراق - ازداد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية وخطوات الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023 والذي أعلنت عنه وزارة العمل العراقية.

ويستمر البحث في الساعات القليلة السابقة عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية، واسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة والأخيرة لعام 2023 في العراق، حيث سنوفر لكم في وكالة سوا التفاصيل كافة.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية

نفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، في بيان لها، صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الكشوفات الخاصة بـ اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة في بعض المحافظات.

وقالت مصادر مطلعة ومسؤولة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إن موعد إعلان اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة لم يتم تحديده حتى الآن. 

وزارة العمل.jpg
ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء المستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة في شهر رمضان المبارك، قبل عيد الفطر ، حتى يتسنى للأسر الفقيرة التي تعتمد على دخل الرعاية الاجتماعية قضاء احتياجاتها الأساسية خلال شهر رمضان، ويتم الفحص عبر منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية.

فحص الاسماء

تستعد وزارة العمل العراقية حاليًا لفحص ومراجعة حوالي 300 ألف طلب للحصول على الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة، وستقوم بالإعلان عن أسماء المشمولين بشكل متزامن في جميع المحافظات العراقية، وذلك عبر منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية ، التي ستتيح كشوفات PDF أسماء المستفيدين بهذه الوجبة.

شروط القبول في دعم الرعاية الاجتماعية 2023 العراق

ومن المهم الإشارة إلى أن الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة تعتبر أحد البرامج الحكومية الهامة في العراق، حيث تقدم الدعم اللازم للفئات المحتاجة والتي تتوفر فيها شروط الاستحقاق.

  • أن يكون عراقي الجنسية ومن أب وأم عراقيين.
  • ألا تقل عدد أفراد الأسرة عن 4 أفراد.
  • ألا يقل عمل المتقدم عن 18 عام ولا يزيد عن 60 عام
  • الإناث لا يقل العمر عن 15 عام ولا يزيد عن 55 عام.
  • عدم امتلاك عقارات أو تأمين صحي.
  • ألا يكون للأسرة معيل.

منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية

تُعد منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية الإلكترونية، التابعة لوزارة العمل والشؤون الإجتماعية العراقية من أهم المنصات الإلكترونية في العراق في الوقت الراهن، حيث تقوم منصة مظلتي العراقية بتقديم الكثير من الخدمات للمواطنين في مختلف المدن والمحافظات العراقية.

منصة ظلتي.jpg
منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية

وقد تم إطلاق هذه المنصة بناء على توجيهات من وزير العمل العراقي، وتهتم منصة مظلتي الإلكترونية بالشئون الإجتماعية للأسر العراقية ومعرفة الأحوال الإجتماعية التي يعيش فيها الكثير من الشباب العراقي.

 وقد أكد القائمون على منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية أنها تهدف لوضع المعايير والأسس التي من خلالها يمكن التعرف على الحالة الاجتماعية للأسر العراقية، كما تسعى منصة مظلتي إلى وضع سياسة عامة لشئون الرعاية الاجتماعية والتوظيف داخل دولة العراق.

الإستعلام عن أسماء المشمولين  الوجبة التاسعة عبر منصة مظلتي

تعد الوجبة التاسعة للرعاية الإجتماعية هى الوجبة الأخيرة المُقدمة من وزارة العمل والشؤون الإجتماعية في العراق، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء المشمولين بهذه الوجبة خلال الساعات القليلة القادمة، ويمكن الإستعلام عن المشمولين بالوجبة التاسعة عبر منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية .
  • تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقيق.
  • اختيار مربع الرعاية الاجتماعية.
  • اختيار مربع الأسماء المشمولة بالرعاية الاجتماعية.
  • الضغط على مربع تحميل وسيتم تحميل الكشوفات مباشرة، وذلك فور إعلانها من قبل وزارة العمل.

خدمات منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية

تقدم منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية الكثير من الخدمات والمساعدات تسعى منصة مظلتي العراقية إلى تقديمها للمواطنين العراقيين في كافة أنحاء العراق، ومن أهم هذه الخدمات:

  • تساعد المنصة المواطنين على تحديث البطاقات التموينية الخاصة بهم.
  • تساعد المنصة المواطنين على ملء النموذج السنوي الخاص بهم.
  • من خلال المنصة يستطيع المواطنين التسجيل في قاعدة بينات الفقر في العراق.
  • كما تقدم منصة مظلتي خدمة تحديث العنوان السكني في البطاقة الذكية.
  • كما تقوم المنصة بنشر جميع أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في كل وجبة يتم تقديمها.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون عرضنا لكم حقيقة الاعلان عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة والأخيرة لعام 2023 في العراق، والإستعلام عن المشمولين بالوجبة التاسعة عبر منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد