صحيفة عبرية: جهود لمنع التصعيد في "الفصح".. تأهّب في جميع القطاعات

الجيش الإسرائيلي في القدس - أرشيف

قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، صباح اليوم الأحد 02 أبريل 2023، إن شهر رمضان يعتبر موعدا للتوترات الأمنية العالية في جميع القطاعات بإسرائيل قبل عيد الفصح اليهودي.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه بالأمس فقط وقعت عملية في "غوش عتسيون" أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين، ما جعل الجيش يعزز حالة التأهب القصوى في المناطق، علاوة على ذلك، في ليلة الجمعة والسبت وقعت عملية في البلدة القديمة في القدس ، تم خلالها استشهاد محمد العصيبي من بلدة حورة في النقب.

وأضافت، "من المتوقع، بمناسبة عيد الفصح أن يفرض الجيش الإسرائيلي إغلاقا تاما على الضفة الغربية بدءًا من يوم الأربعاء القادم من الساعة 17:00 وحتى يوم الجمعة. كما سيتم فرض إغلاق أخر خلال عطلة عيد الفصح الثانية".

وأشارت "يسرائيل هيوم" إلى أن الإغلاق المتوقّع يأتي في ظل التوترات المتزايدة في المنطقة الشمالية.

وزادت، "وقع حدث أمني غير معتاد مساء يوم الجمعة، حيث استشهاد الشاب محمد العصيبي (26 عاما) من قرية حورة في النقب، بزعم محاولة تنفيذه عملية في منطقة باب السلسلة في البلدة القديمة بالقدس".

وتابعت الصحيفة العبرية، "بعد الحادث، بدأت معركة روايات بين عائلة الشهيد والشرطة الإسرائيلية، حيث قالت العائلة ومعارف الشهيد أن العصيبي لم يكن ينوي تنفيذ هجوم، وتتهم أسرته الشرطة بأنها قتلته بدم بارد. من جهتها نفت شرطة الاحتلال هذا الأمر، وزعمت أنه هاجم أحد أفرادها وحاول سرقة سلاحه".

وتشهد البلدات الفلسطينية بأراضي الـ48 إضرابا عاما وشاملا، اليوم الأحد، التزاما بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ردا على جريمة اغتيال الشهيد الطبيب محمد خالد العصيبي، من بلدة حورة في النقب، على يد جنود الاحتلال، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد