الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ 14مليون يورو للعائلات الفقيرة بغزة والضفة

رام الله / سوا / ساهم الاتحاد الاوروبي بتوفير دفعات فصلية للمخصصات الاجتماعية التابعة للسلطة الفلسطينية، إلى العائلات الفقيرة في الضفة و غزة .


وأوضح الاتحاد الاوروبي في بيان له، أنه يتم تسيير هذه المساهمة عبر آلية بيغاس، حيث تصل إلى 13.6 مليون يورو بتمويل من الاتحاد الاوروبي (12.6مليون يورو) والحكومة الاسبانية (مليون يورو).


وأشار إلى أنه تستفيد من هذه المساهمة العائلات التي تعيش في فقر مدقع ومسجلون في برنامج التحويلات النقدية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية. وقد تم تصميم البرنامج لتوفير شبكة أمان أساسية إلى الفلسطينيين الأكثر فقرا وعوزا في الضفة الغربية وغزة عبر توفير مساعدات نقدية وعينية.


ولفت إلى أنها تغطي 40% من التكلفة الإجمالية لتوفير مساعدات نقدية إلى ما يزيد عن 122,000 عائلة فلسطينية تعيش في فقر. أكثر من 64% منهم يعيشون في غزة، منوهًا إلى أنه يتم توفير هذه المخصصات عبر شبكة من المصارف المحلية في غزة والضفة.


وقال جون غات راتر ممثل الاتحاد الأوروبي: "إن مساهمتنا التي استمرت لفترة طويلة لصالح المخصصات الاجتماعية تظهر أهمية التزام الاتحاد الأوروبي في العمل بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية في سبيل ضمان عدم نسيان العائلات الفلسطينية التي تصارع من اجل توفير احتياجاتها الأساسية".


وتمثل هذه المساهمة الدفعة الثانية من التزام الاتحاد الأوروبي المالي في العام 2015 بقيمة 40 مليون يورو لصالح دفعات المخصصات الاجتماعية إلى العائلات التي تعيش في فقر مدقع في الضفة الغربية وغزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد