هكذا علقت الفصائل الفلسطينية على عملية الدهس في بيت أمر

عملية الدهس في بيت أمر

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت 1 أبريل 2023، بيانات صحفية منفصلة علقت من خلالها على عملية الدهس التي وقعت قرب بلدة بيت أمر في مدينة الخليل وأصيب على إثرها 3 من جنود الجيش الإسرائيلي، واستشهاد منفذها محمد رائد نايف برادعية (٢٣ عاماً).

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد برادعية ونبارك عمليته البطولية وندعو لتصعيد المقاومة

ننعى في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهر شعبنا الفلسطيني المرابط:

الشهيد البطل: محمد رائد نايف برادعية (23 عامًا)، من بلدة صوريف، وهو أحد منتسبي الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وقد استشهد إثر تنفيذه عملية دهس ضد جنود الاحتلال الصهيوني في بيت أمّر شمال الخليل مساء اليوم السبت، الأول من أبريل 2023.

نبارك عملية الشهيد البطل برادعية، ونعزّي ذويه ومحبيه، ونؤكد أن شبابنا الثائر سيواصل دفاعه عن شعبنا ومقدساتنا، فالمسجد الأقصى دونه الأرواح والمهج، ولن تهدأ ثورة شعبنا إلاّ بالنصر والتحرير.

نحيي مقاومي وأبطال ضفّتنا الباسلة و القدس الأبية، ونحيي جموع المعتكفين والمرابطين في الأقصى، وندعو منتسبي الأجهزة الأمنية إلى الانضمام إلى ركب الثورة بتصعيد العمليات البطولية ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

السبت: 10 رمضان 1444 هـ
الموافق: 1 نيسان/ أبريل 2023م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد محمد برادعية من الخليل

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد البطل: محمد رائد برادعية (23 عاماً)، منفذ عملية الدهس البطولية قرب بيت أمر شمال الخليل.

إننا نؤكد أن هذه العملية جاءت رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا على امتداد أرضنا المحتلة، والتي كان آخرها جريمة إعدام الشاب محمد العصيبي والانتهاكات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك.

إن هذه العملية المباركة تبعث برسالة التحدي والاقتدار، أن مقاومتنا حاضرة وستبقى بالمرصاد للرد على جرائم الاحتلال واقتحامات قطعان المستوطنين للمقدسات، وإن شعبنا المتمسك بقضيته على موعد مع النصر الحتمي.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

السبت 10 رمضان 1444هـ، 1 إبريل 2023م

الجبهة الشعبية:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة تبارك عملية الدهس في بيت أمر بالخليل

▪️ تبارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة عملية الدهس البطولية في بيت أمر والتي أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود صهاينة، وتنعى منفذها البطل.

▪️ إن المقاومة الشعبية مستمرة في مواجهة العدو الصهيوني وإجراءاته العنصرية بحق شعبنا والانتهاكات المتواصلة بحق المقدسات والأسرى لن تمر مرور الكرام، وأن هذه العمليات تأتي في إطار الرد الطبيعي والمتواصل على إجرام الاحتلال.

▪️ إن المقاومة في حالة تصاعد وتنامي في مواجهة التخبط الصهيوني الداخلي ومحاولة فرض انعاكاساته على شعبنا لن تفلح بتركيعه وسيدفع العدو ثمن جرائمه.

▪️ندعو الى تكثيف عمليات المقاومة في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، والاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كافة نقاط التماس مع العدو.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

1/4/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد