"الصليب الأحمر" يدعو إسرائيل لاستئناف زيارات الأسرى

146-TRIAL- غزة /سوا/ دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إسرائيل، إلى الاستئناف العاجل للزيارات العائلية للأسرى الفلسطينيين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.
وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي المحتلة جاك دو مايو، في بيان صحفي اليوم الأربعاء،: يواجه المدنيون القاطنون في الضفة حالياً قيوداً متزايدة على تحركاتهم وتنقلاتهم، ولم يتمكن أفراد الآلاف من العائلات زيارة أحبائهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية هذا الأسبوع بسبب عمليات الإغلاق.
وأوضحت اللجنة الدولية أنها عززت جهودها التي تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية، في ظلّ اشتداد التوترات واتّساع نطاق العملية العسكرية الإسرائيلية الرامية إلى البحث عن ثلاثة أشخاص اختفت آثارهم في الضفة الغربية. 
ودعت للتقيد التام بالقانون الدولي الإنساني وخاصة بالسماح للعاملين في المجال الطبي بتنفيذ مهامهم بأمان.
وذكرت أن العملية العسكرية الجارية حالياً شملت تفتيش البيوت، وشنّ مداهمات ليلية، واعتقال ما يزيد على 200 شخص، والاستيلاء على بعض البيوت الخاصة.
وأكدت عزمها تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة إلى جميع المحتاجين إليها طوال فترة التوترات الراهنة، وأنها عزّزت أنشطتها الإنسانية الميدانية ومراقبتها للوضع السائد وحوارها غير العلني مع السلطات المعنية، مشددة على أنها تبذل قصارى جهودها من أجل زيارة المحتجزين الذين جرى اعتقالهم مؤخرًا.
وقال مدير عمليات اللجنة الدولية لمنطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط روبير مارديني: يجب أن تتوافق العمليات العسكرية التي تشنها القوات الإسرائيلية توافقاً تاماً مع ضرورة احترام حياة المدنيين، وصون كرامتهم وسُبل عيشهم.
105
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد