سبب وفاة صالح الماضي الشاعر - صالح بن عبدالرحمن الماضي ويكيبيديا

وفاة صالح الماضي الشاعر السعودي

سبب وفاة صالح الماضي الشاعر والمسرحي السعودي، حيث أعلنت مصادر إعلامية سعودية، مساء اليوم السبت 01 إبريل 2023، وفاة الشاعر والمسرحي السعودي الشهير صالح بن عبدالرحمن الماضي، بعد مسيرة حافلة قضاها في الشعر والمسرح.

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة صالح الماضي الشاعر السعودي، داعين له بالرحمة والمغفرة، في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين عن وفاة صالح الماضي: "اللهم ارحم عبدك صالح الماضي رحمة واسعة واغفرله وتجاوز عنه وتقبله بقبول حسن وثبته بالقول الثاب وألحقه بالصالحين واجعل ما أصابه رفعةً في درجاته وتكفيراً لذنوبه وأسكنه الفردوس".

 وأضاف آخر: "رحم الله الشاعر صالح الماضي عانى شدة الفقر وكبر السن والوحدة ، وشكى من حالته بفيديوهات على التك توك وربما غيره كثير من المحتاجين ونحن لا ندري عنهم ،، كلنا مسوؤلون ،الفقراء والضعفاء لهم حق علينا افراد كنا او مؤسسات".

وكتب آخر على وسم صالح الماضي: "كلماته نبعت من أعماق الروح مشاعر جياشه ، واحساس صادق من القلب وحب من طرف واحد الله يرحمك ويغفرلك ويرفع منازلك".

سبب وفاة صالح الماضي الشاعر والمسرحي

وبخصوص سبب وفاة صالح الماضي، فقد أفادت مصادر صحفية، ومغردون عبر منصات التواصل، بأن الراحل تعرض لأزمة صحية، فارق على إثرها الحياة مساء السبت 01 إبريل 2023، حيث عاني من شدة الفقر، والوحدة، وكبر السن.

الشاعر صالح الماضي ويكيبيديا

هو صالح بن عبد الرحمن الماضي فنان وشاعر من شعراء سبعينات القرن الماضي برع في كتابة القصائد النبطية، من قبيلة عنيزة، عاش طفولة قاسية، فقد ولد في مدينة المِزنة، في الكويت، درس في تخصص ميكانيكا السيارات.

 برز دور صالح الماضي في المسرح المدرسي في ثمانينات تسعينات القرن الماضي، فقد عُرف عنه أنه كان شغوفاً بالتصوير، ويجيد الأعمال الفنية، ولديه مكتبة تصويرية مميزة، كما ويضفو على شخصيته الحس الفكاهي.

 ندر الشاعر صالح الماضي حياته للشعر ولم يتزوج إلى أن بلغ السبعون من عمره ويرجع ذلك إلى قصة حب عاشها، كما ولدى الماضي رصيد شعري كبير، كما وتتميز قصائده بالحب العفيف الذي تمتاز به كلمات قصائده الشعرية، التي تداوله بين العُربان، كما وشارك في نادي النجم ونادي العرب في التمثيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد