السفير مصطفى يتفقد اللاجئين الفلسطينيين في الجنوب التركي

أنفرة / سوا / زار سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، ولايتي غازي عينتاب وكيليس في الجنوب التركي على الحدود مع سوريا، بهدف تفقد أحوال اللاجئين الفلسطينيين الذين اضطروا إلى مغادرة سوريا نتيجة الصراع هناك والالتجاء إلى تركيا.


وجرى تقديم بعض المساعدات الإغاثية والطرود الغذائية لهؤلاء اللاجئين، بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وبرفقة رئيس الهيئة بولند يندرم، حيث جرى توزيع هذه المساعدات في مقرات هيئة الإغاثة الإنسانية في كل من غازي عينتاب وكيليس على عشرات العائلات الفلسطينية هناك.


كما التقى السفير مصطفى في هذه الجولات مع ممثلين عن العائلات واللاجئين، واستمع إلى المشاكل والصعوبات التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في تركيا، والذين يبلغ عددهم الإجمالي حوالي 9 آلاف شخص موزعين على مناطق مختلفة.


واجتمع السفير مصطفى مع كل من رئيسة بلدية مدينة غازي عنتاب فاطمة شاهين في مقر البلدية، ومع والي ولاية غازي عنتاب علي يرليكايا في مقر الولاية، وفي ولاية كيليس التقى مع رئيس البلدية حسن كره، ومع الوالى سليمان تابسيز، حيث بحث مع هؤلاء المسؤولين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين على الأراضي التركية، وطلب تسوية أوضاعهم القانونية من حيث الإقامات وما يترتب على ذلك من خدمات يمكن تقديمها لهم، ووعدوا جميعا بالعمل على تذليل تلك الصعوبات.


ووضع السفير مصطفى المسؤولين الأتراك في صوره الأوضاع العامة في فلسطين، وأشاد بالعلاقات الفلسطينية التركية، وعبر كذلك عن الرغبة بتطوير العلاقة بين المحافظات الفلسطينية مع الولايات التركية المختلفة.


ورافق السفير مصطفى في هذه الجولة قنصلا فلسطين في اسطنبول عبد الكريم الخطيب، وفي أنقرة محمد محجل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد