محدث: فصائل وشخصيات فلسطينية تنعي شهيد القدس

شهيد القدس - توضيحية

نعت فصائل فلسطينية اليوم السبت 1 أبريل 2023، شهيد القدس  محمد العصيبي والذي استشهد الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

بيانات الفصائل الفلسطينية حول شهيد القدس جاءت كما يلي:

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة: تنعى شهيد القدس وتحذّر الاحتلال من التداعيات الخطيرة لهذه الجريمة النكراء

نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين الشّهيد الدكتور محمد العصيبي من قرية حورة النقب المحتلّ عام 1948، الذي أعدمه جنودُ الاحتلال الصهيونيّ بدمٍ باردٍ، أمس، في مدينة القدس المحتلّة.

وحذّرت الجبهةُ من التداعيات الخطيرة لهذه الجريمة النكراء، التي تأتي في ظل استمرار الاستهداف المستمرّ لأبناء شعبنا في مدينة القدس المحتلّة، التي تحمل دائمًا بواعث انفجارٍ للأوضاع برمّتها.

وأكّدت أنّ "دماء الشهيد التي سالت بين أزقّة مدينة القدس المحتلّة، وعلى أبواب المسجد الأقصى ستبقى لعنةً تطارد الاحتلال، وكل المتواطئين والمطبّعين الذين يراهنون على الحلول السلميّة مع الكيان الصهيونيّ المجرم.

ودعت الجبهةُ إلى التصدّي للإجراءات الصهيونيّة المتواصلة على المدينة المقدّسة، كما حيّت جماهير شعبنا في مدينة القدس، الذين يتصدّون بإرادة الثوار وعزيمتهم لكل أشكال الاعتداءات والممارسات الصهيونيّة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد محمد العصيبي من النقب المحتل

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد الأقصى: محمد خالد العصيبي (26 عاماً) من بلدة حورة بالنقب المحتل، الذي أعدمه جنود الاحتلال قرب باب السلسلة في المسجد الأقصى المبارك.

إننا نؤكد أن جريمة اعدام الشاب العصيبي وهو يحاول الدفاع عن حرائر شعبنا، هي امتداد لجرائم العدو بحق شعبنا في كل مواطن تواجده، والتي تتصاعد في ظل انتهاك خطير للمقدسات يتحمل كيان الاحتلال مسؤوليته كاملة.

نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في النقب المحتل ومدن الداخل، الذين يواجهون بصمودهم وبقائهم عدوان الاحتلال، وإن دم الشهيد على ذات الطريق مع شهداء القدس والضفة و غزة ، معراج للنصر وتحرير الأرض والمقدسات.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
السبت 10 رمضان 1444هـ، 1 إبريل 2023م

الجبهة العربية الفلسطينية

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهيد الاقصى العصبي

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد " محمد خالد العصبي " (26 عاماً) من النقب، الذي ارتقى الى العلياء عقب إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه بشكل مباشر، مساء الجمعة، قرب باب السلسة داخل المسجد الأقصى في مدينة القدس.

وقالت الجبهة في بيان صحفي إن جريمة اعدام الشاب العصبي، هي امتداد لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا في كل مواطن تواجده، والتي تتصاعد في ظل انتهاك خطير للمقدسات ضاربة عرض الحائط حرمة شهر رمضان ، واستفزاز لزحوف المصلين المتوافدين الى الصلاة في المسجد الاقصى، مؤكدة ان دماء الشهداء تزيد من اصرار شعبنا على مواصلة نضاله حتى كنس الاحتلال وانتزاع حقوقه الثابتة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابعت الجبهة ان حالة التغول التي يمارسها الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق شعبنا ومقدساته، ستزيد من اشتعال جذوة المقاومة والمواجهة وعليه ان يدرك ان  عدوانه على شعبنا لن يجلب له الهدوء والأمن والاستقرار، ولن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني بل ستزيد من عنفوانه واصراره، فهذا الشعب عصي على الانكسار ولا زال يمتلك من مخزون النضال ما يؤهله لاستكمال مشروعه الوطني بالانعتاق من الاحتلال .

وتوجهت الجبهة بالعزاء الى ذوي الشهيد العصبي ورفاقه ومحبيه، والى اهلنا في مدينة القدس والنقب، مجددة العهد للشهيد ولأرواح شهداء شعبنا وثورتنا على المضي قدما على ذات الدرب الذي سلكوه وبنفس المبادئ التي امنوا  بها وقضوا في سبيلها.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

حركة حماس :

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية - حماس:

نزفّ شهيد الأقصى محمد العصيبي ونؤكّد أنّ جرائم الاحتلال لن تمر دون رد

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط: الشهيد البطل الطبيب: محمد خالد العصيبي (26 عامًا)، من قرية حورة بالنقب المحتل، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال ليلة السبت، في جريمة إعدام بدمٍ بارد، بعد إقدامه على حماية فتاة فلسطينية منعتها شرطة الاحتلال من دخول المسجد الأقصى واعتدت عليها عند باب السلسلة.

نعزّي ذوي الشهيد الطبيب وأهلنا في النقب الثائر والداخل المحتل، ونؤكّد أنّ جرائم الاحتلال الصهيوني في أرضنا وبحقّ أبناء شعبنا لن تمر دون رد، وإنّ دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وسيبقى شعبنا على عهده مع الشهداء والمسجد الأقصى والمقدسات، وسيواصل نفيره تلبية لنداء الحرم القدسي والاعتكاف في باحاته، يحميه ويذود عن حياضه بقوّة.

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن جريمة إعدام شرطة الاحتلال للشاب محمد العصيبي (26 عاما) من قرية حورة بالنقب، بالقرب من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك تصعيد خطير بحق شعبنا، واستفزاز لمشاعر المسلمين، بهدف إخلائه من الصلين.

وأضاف فتوح "أن إعدام العصيبي أثناء محاولته حماية سيدة فلسطينية من الاعتداء الهمجي من عناصر شرطة الاحتلال يأتي تمهيدا للسماح للمتطرفين القتلة لإقامة شعائر تلمودية بالأعياد اليهودية، وذبح القرابين بناء على طلب الحاخامات اليهود، محذرا من خطورة هذه الخطوة التي تتجاوز الخطوط الحمراء، وستشعل المنطقة.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني سيواجه بكل ما يملك من قوة هذه الغطرسة، وسيدافع عن المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد