فتح وحماس تعقبان على حدث باب السلسلة بالمسجد الأقصى

فتح وحماس تعقبان على حدث باب السلسلة بالمسجد الأقصى

عقبت حركتا فتح و حماس على حدث باب السلسلة بالمسجد الأقصى في مدينة القدس والذي أدى الى إصابة شاب بجراح حرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه إن :" ما يحدث في الأقصى من إطلاق نار على الشباب والاعتداء على المصلين ،ما هو إلا استفزاز لإرهـاب المرابطين تمهيداً للسماح للمستوطنين المتطرفين بالاقتحامات وممارسة الطقوس التلمودية وتقديم القرابين في عيد الفصح". حسب قوله

وجدد المتحدث باسم فتح الدعوة لكل من يستطيع من أبناء الشعب الفلسطيني للتوجه والتواجد والرباط في باحات المسجد الأقصى لحمايته من خطط الاحتلال.

من جهته قال المتحدث باسم حماس حازم قاسم إن :" اطلاق جيش العدو الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني عند أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ، جزء من الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على أهلنا ومقدساتنا".

وأضاف :"الاحتلال يحاول أن ينتقم من أهلنا في القدس بعد الزحف الهادر لجماهيرنا في باحات المسجد الأقصى المبارك في صلاة الجمعة اليوم".

وتابع المتحدث باسم حماس :" هذه الدماء ستكون وقوداً لتصعيد النضال ضد سياسة التهويد الإسرائيلية، وهي التي ستحفظ للمسجد الأقصى هويته الفلسطينية العربية الإسلامية".

حدث باب السلسلة

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، "تحييد" ساب فلسطيني في المسجد الأقصى ، فيما أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال استهدفت برصاصها الحي، شابا فلسطينيا عند باب السلسلة.

ولم تتضح حالة الشاب الفلسطيني، إذ أغلقت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، ومنعت المتواجدين من الاقتراب إلى منطقة باب السلسلة، فيما تم نشر العشرات من العناصر في أنحاء البلدة القديمة وباحات المسجد الأقصى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد