دعاء 10 رمضان 2023 – دعاء اليوم العاشر من رمضان بالصور

دعاء 10 رمضان 2023 – دعاء اليوم العاشر من رمضان بالصور

دعاء 10 رمضان 2023 – دعاء اليوم العاشر من رمضان بالصور، حيث ينتهي الثلث الأول من أيام الشهر المبارك ، فيما يعتبر هذا اليوم من الأيام المباركة في هذا الشهر الكريم، وهو يأتي بعد تسعة أيام من بداية الشهر الفضيل ، وفي هذا اليوم، يستمر المسلمون في صيامهم والامتناع عن الطعام والشراب والجماع، من شروق الشمس وحتى غروبها، بنية القرب إلى الله تعالى وتحقيق الشكر والتقرب إليه.

ويبحث عدد كبير من المسلمين بشكل دائم عن أدعية مستجابة ومنها دعاء 10 رمضان 2023 – دعاء اليوم العاشر من رمضان بالصور ، حيث يعتبر اليوم الأخير من الثلث الأول من رمضان فرصة للمسلمين للتفكر في أفعالهم وتقويم حساباتهم مع الله، والتخطيط للأعمال الصالحة التي يمكنهم القيام بها خلال هذا الشهر الفضيل. كما يعتبر هذا اليوم فرصة للصدقة والتوبة، وللدعاء والاستغفار، والتأمل في آيات الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

دعاء 10 رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:"اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ".

ثواب دعاء 10 رمضان 2023

"مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شيء"

دعاء اليوم العاشر من رمضان بالصور

يرغب عدد كبير من المسلمين في أن يكون دعاء اليوم العاشر من رمضان بالصور وذلك من أجل نشره على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم أو إرساله الى الأصدقاء والأحباب والعائلة وهو كما يلي:

دعاء 10 رمضان – أدعية مستجابة

الدعاء من العبادات الجليلة التي يستحب تكرارها في شهر رمضان المبارك، فهو وقت الرحمة والمغفرة والتوبة والتخلص من الذنوب، ويمكن للمؤمن أن يدعو الله في هذا الشهر بكثرة لأن الله تعالى وعد بقبول دعاء المؤمن في هذا الشهر المبارك.

ومن الأدعية التي يمكن قولها في شهر رمضان:

1- "اللهم بلغنا رمضان"، وهي دعوة بسيطة تعني "يا الله، اجعلنا نصل إلى شهر رمضان"، وتدل على حب المؤمن لهذا الشهر والرغبة في الوصول إليه.

2- "اللهم اجعل رمضان شهراً مباركاً علينا وعلى المسلمين"، وهي دعوة لله تعالى أن يجعل هذا الشهر مباركاً ومناسبة للتوبة والغفران والتقرب إليه.

3- "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال"، وهي دعوة لله تعالى أن يحفظ المؤمن من الأمراض النفسية والعقلية وأن يمنحه القوة والعزيمة والإرادة للقيام بالأعمال الصالحة في هذا الشهر المبارك.

4- "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا"، وهي دعوة لله تعالى أن يغفر للمؤمنين ويعفو عنهم، وهي من الأدعية الشهيرة في الشهر الفضيل.

5- "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار"، وهي دعوة لله تعالى أن يمنح المؤمنين الخير في الدنيا والآخرة وأن يحفظهم من عذاب النار.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم دعاء 10 رمضان 2023 أو دعاء اليوم العاشر من رمضان بالصور وهو ما يبحث عنه كثير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد