برنامج سين الحلقة 9 الموسم الثاني في رمضان 2023

برنامج سين الحلقة 9 الموسم الثاني في رمضان 2023- أحمد الشقيري

برنامج سين الحلقة 9 الموسم الثاني في رمضان 2023 ، حيث يواصل الإعلامي السعودي أحمد الشقيري عرض حلقات الجزء الثاني من برنامج سين والذي بات يحظى بشهرة واسعة في دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص والعالم العربي بشكل عام ، إذ يتطرق البرنامج للعديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية بطريقة مبتكرة ومميزة.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا النص برنامج سين الحلقة 9 الموسم الثاني في رمضان 2023 ، حيث يستعرض خلالها أحمد الشقيري تاريخ وحضارة آيسلاندا وكيف تحولت إلى دولة غنية وذات قيمة في دول الاتحاد الأوروبي بعدما كانت فقيرة جدا.

برنامج سين الحلقة 9

واستعرض أحمد الشقيري خلال برنامج سين الحلقة 9 كيف كانت الحياة صعبة جدا في آيسلاندا وطريقة المعيشة واللباس وغير ذلك من العادات والتقاليد التي كانت سائدة إبان العصور القديمة، حيث قامت الجهات المعنية بالاحتفاظ بكل ذلك في أحد المتاحف.

وأوضح أن الشعب في آيسلاندا يقدس الكتاب والقراءة ويعتبرها مصدر قوة ونقطة تحول وانتقال من عالم الفقر والهشاشة إلى الزهو والرفعة والانتقال لحياة الرفاهية.

وبين أحمد الشقيري خلال برنامج سين الحلقة 9 أن النهضة التي شهدتها آيسلاندا كانت بسبب التعليم والتأكيد على جودته واتجاه الشعب إلى القراءة والتشجيع عليها.

وأشار إلى آيسلاندا هي أرض الثلج والنار ، حيث يوجد فيها مياه تصل درجة حرارتها الى 600 درجة مئوية ، فيما بالجوار جبال من الثلوج الباردة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد