دعوات لوقف الممارسات التعسفية ضد الأسرى خلال أيام العيد

غزة / سوا / دعا مركز أسرى فلسطين للدراسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر إلى الضغط على الاحتلال لوقف الإجراءات التعسفية التي من شأنها أن تنزع فرحة الأسرى بالعيد ،حيث يتعمد الاحتلال التنغيص عليهم في هذه المناسبات.


وقال الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر" ان الأسرى يحاولون في هذه المناسبة نسيان جراحهم ومعاناتهم ، ويتبادلون التبريكات بالعيد على اختلاف انتماءاتهم السياسية والتنظيمية، ويلبسون أجمل ما يملكون من ثياب، ويعدون أصناف مختلفة من الحلوى بما تيسر لهم من أغراض ليعبروا بذلك عن إرادة لا تلين و عزيمة كالصخور لن يستطيع الاحتلال كسرها مهما مارس من وسائل تعذيب وقمع وتضييق ضدهم.


واشار الأشقر إلى ان سلطات الاحتلال تتعمد في أيام العيد اتخاذ إجراءات من شأنها التضييق على الأسرى لنزع فرحتهم بالعيد ومنها حرمان الأسرى من زيارة الأهل، ومنع التزاور بين الغرف والأقسام المختلفة، والقيام بحملة تنقلات بين السجون حتى تنزع فرحة العيد من الأسرى المنقولين، كذلك تتعمد إدارة السجون عزل بعض الأسرى في الزنازين الانفرادية، وتمنع الأسرى في بعض السجون من تأدية شعائر العيد بشكل جماعي، وخاصة صلاة العيد والتكبير، وتمنع إدخال الإغراض التي يستخدمها الأسرى لصنع الحلويات، كذلك هناك عمليات اقتحام الغرف ليلة العيد وتنفيذ حملات تفتيش قمعية وقلب محتويات الغرف رأساً على عقب، ومصادرة أغراض الأسرى الخاصة.


وهنأ الأشقر كافة الأسرى في سجون الاحتلال بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، متمنياً على الله عز وجل أن يأتي العيد القادم، وقد تحرر كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

 

 ودعا كافة أبناء شعبنا لزيارة أهالي الأسرى، ومواساتهم ورسم الابتسامة على شفاههم ومشاركتهم معاناتهم بغياب أبنائهم داخل السجون .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد