باب الحارة 13 الحلقة 9 التاسعة في رمضان 2023

باب الحارة 13 الحلقة 9 التاسعة في رمضان 2023

باب الحارة 13 الحلقة 9 التاسعة في رمضان 2023 ، يترقب الكثير من عشاق الدراما السورية لحظة عرض الحلقة الجديدة من مسلسل باب الحارة والتي من المتوقع أن تشهدا أحداثا شيقة وممتعة ، وسيتم هرضها كاملة خلال الساعات القليلة المقبلة .

باب الحارة 13 الحلقة 9 التاسعة

ويتواصل عرض حلقات المسلسل السوري الشيق في أيام الشهر المبارك على مختلف القنوات والفضائيات السورية والعربية في وقت بدأ نسبة المشاهدات ترتفع بشكل كبير على أحداث مسلسل باب الحارة والذي بات حديث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الفنانين والفنانات.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بمسلسلات رمضان 2023 السورية عن مسلسل باب الحارة 13 الحلقة 9 التاسعة والتي من المقرر أن يتم عرضها كاملة خلال الساعات القليلة المقبلة، وسط تصاعد للأحداث والحبكات الدرامية التي عمد المخرج إلى وضعها في هذه الحلقة.

وبثت القنوات التلفزيونية برومو مسلسل باب الحارة 13 الحلقة 9 التاسعة ليلة التاسع من رمضان 2023 ، حيث يظهر في البرومو المنشور فصول من الأحداث والصراعات بين الممثلين المشاركين في المسلسل السوري.

نجوم مسلسل باب الحارة 13

ويضم مسلسل باب الحارة 13 نجوم وشخصيات شبابية من الدراما السورية وهم رضوان عقيلي، علي كريم، تيسير إدريس، قاسم ملحو، نجاح سفكوني، عبير شمس الدين، هدى شعراوي، سحر فوزي، فاديا خطاب، روعة ياسين، حسين عباس، زامل الزامل، حسن دوبا، نسيم ابودان، إنجي لكود، أمية ملص، ريم عبد العزيز، ربى المأمون، محمد خاوندي، تولاي هارون، علا باشا، فاتن شاهين، رباب كنعان وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

باب الحارة هو مسلسل تلفزيوني سوري درامي، تم عرضه لأول مرة في عام 2006 واستمر عرضه حتى عام 2010. يحكي المسلسل قصة حي باب الحارة في دمشق خلال فترة الانتداب الفرنسي على سوريا في العشرينات والثلاثينات من القرن العشرين، يتميز المسلسل بأسلوبه الدرامي والواقعي.

ويعرض حياة الناس في ذلك الوقت وتفاصيلهم اليومية، بالإضافة إلى تصوير الصراعات الاجتماعية والسياسية التي كانت تحدث في ذلك الوقت. يتضمن المسلسل مجموعة كبيرة من الشخصيات الرئيسية والثانوية، ويتميز بتعدد الخيوط الدرامية والتشويقية، وحقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي، وحظي بمتابعة واسعة من قبل المشاهدين. كما أن له تأثيراً كبيراً على الثقافة العربية، ويُعتبر من أشهر وأهم المسلسلات العربية على الإطلاق.

أحداث مسلسل باب الحارة الجزء 13 تبدأ برحيل الاستعمار الفرنسي عن الأراضي السورية، والانتقال مباشرة من حارة الصالحية إلى حارة الضبع بعد زوال الانتداب الفرنسي وإعلان استقلال سورية، والحدث المهم أن الأبطال السابقين سيعود جزء منهم للمشاركة بالجزأين 13 و14 من أبرزهم شخصية أبو بدر التي جسدها الفنان محمد خير الجراح والذي تعهد بإقناع أبو الفنانة شكران مرتجى لتجسيد شخصية «فوزية».

وعودة شخصية سمعو التي يؤديها الفنان فادي الشامي وشخصية الحكم التي يؤديها الفنان هيثم جبر وشخصية الحكيم حمزة التي يؤديها براء الزعيم، هذه الشخصيات ستكون بحارة الضبع لزعيمها العقيد أبو النار، ونظرا لطبيعة مجريات القصة والأحداث فإن أهالي حارة الضبع ينتقلون إلى حارة الحكم ، وبذلك يكون المسلسل تخلى عن 90% من شخصيات حارة الصالحية. من أبرز الشخصيات التي خرجت سلمى المصري ونجاح سفكوني.

مسلسل باب الحارة الجزء 13 يعتمد على الحراك السياسي بفترة عام 1946 لاستقلال سورية من الاستعمار العثماني والفرنسي وبداية تكوين الدولة السورية برئاسة شكري القوتلي لأول مرة، ولم يقتصر الأمر على الجانب السياسي، فقد كان هناك جانب مجتمعي مهم تناولنا فيه قصصا شيقة ومثيرة ولم تكن مطروحة سابقا.

ومن أبرز تلك القصص، قصص العائلات العربية اللبنانية المصرية والعراقية والأردنية التي جاءت لدمشق، فالعائلة المصرية تمثلت من خلال عائلة كرماني وزوجته وابنته جاؤوا للبحث عن ابنهم الهارب من الاستعمار الإنجليزي لينضم إلى الثوار السوريين ويقاتل الفرنسيين ويستشهد، أما عائلة خلدون العراقية فقصدوا دمشق هربا من الثأر والتارات من أبناء عمومتهم كونهم مجتمعا عشائريا، والقصة طويلة وشائكة ضمن العمل، أما العائلة الأردنية فتجسدت من خلال أسرة سامح القادمة من عمان للإقامة بدمشق والبحث عن أبو عصام «عباس النوري».

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم باب الحارة 13 الحلقة 9 التاسعة في رمضان 2023 والتي تعرض في شهر رمضان 2023 المبارك، ووضعنا بين أيديكم بعض المعلومات عن المسلسل وتسلسل أحداثه خلال الأيام السابقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد