جائزة مالية لمن ينجح في ذبح قرابين عيد الفصح داخل الأقصى

ذبح قرابين عيد الفصح داخل الأقصى - ارشيف

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة 31 مارس 2023 ، أن حركة "عائدون للهيكل" اليهودية رصدت جائزة مالية لمن ينجح في ذبح قرابين عيد الفصح داخل باحات المسجد الأقصى المبارك خلال أيام العيد اليهودي.

عيد الفصح وذبح القرابين

وبحسب القناة 7 العبرية، إن حركة "عائدون للهيكل" اليهودية أعلنت عن رصد جائزة قيمتها 500 شيكل لمن سيحمل قربان عيد الفصح في المسجد الأقصى يوم الأربعاء، مؤكدة أن من سيذبح  القربان داخل الأقصى سيحصل على 1200 شيكل.

وطالب 15 حاخاماً ، رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير السماح لهم بذبح قرابين عيد الفصح اليهودي في باحات المسجد الأقصى.

اقرأ/ي أيضا: استعدادات إسرائيلية لصلاة الجمعة الثانية في الأقصى

اقرأ/ي أيضا: تفاصيل اتصال بين بلينكن وكوهين.. ناقش ملف التصعيد

وقالت الإذاعة العبرية إن الحاخامات أرسلوا رسالة الى نتنياهو وبن غفير كتبوا فيها :"تقديم قربان الفصح يُعد من أهم الوصايا في التوراة، وهي الوصية الأولى التي نفذها كل شعب إسرائيل عندما غادروا مصر كعلامة على الحفاظ على العهد مع خالق العالم، ويتجدد هذا العهد كل عام". حسب قولهم

وتابعوا : "إن مكان الهيكل تحت السيطرة اليهودية، وطالما أن دولة إسرائيل ترى تقديم قربان الفصح مصلحة وطنية، كما ينبغي، فسنكون قادرين على تقديم قربان الفصح في مكانه ووقته رغم كل الصعوبات".

وأضافت الرسالة: "نطلب فتح مكان المعبد والسماح بتجديد تقديم قرابين الفصح في وقتها".

وبحسب الإذاعة العبرية فإن هذه المطالب تطرح كل سنة في هذا الموعد، غير انها لم تكن تلقى استجابة من قبل المسؤولين وذلك لاعتبارات يتضمنها الاتفاق الأردني الإسرائيلي بالحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في  القدس  ، غير ان الحكومة الحالية تشمل في تركيبتها ولأول مرة حزب "الصهيونية الدينية" الذي يرى بعض المتطرفين به منفذا للحصول على الموافقة على مطلبهم الآن.

عيد الفصح "پيسَح"

ويعتبر عيد الفصح اليهودي "پيسَح" أحد الأعياد الرئيسية في اليهودية، ويحتفل به لمدة 7 أيام بدأ من 15 أبريل حسب التقويم اليهودي لإحياء ذكرى خروج بني إسرائيل من مصر الفرعونية كما يوصف في سفر الخروج.

fadfa6b3-ما-هو-سبب-ذبح-القرابين-عند-اليهود؟-1-1.jpeg


2632018-093057PM-1.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد