مسلسل حارة القبة 3 الحلقة التاسعة 9

مسلسل حارة القبة 3 الحلقة التاسعة 9

مسلسل حارة القبة 3 الحلقة التاسعة 9، حيث يعتبر مسلسل حارة القبة من أشهر المسلسلات الرمضانية والتي تبث من ضمن مسلسلات رمضان 2023، ويلاقي اقبال جماهيري قوي، حيث يتابعه الكثير من محبين الدراما السورية والعربية، ويعمل المحبين بالبحث بشكل يومي عن حلقاته الجديدة، ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية الحلقة الثامنة بالجزء الثالث من مسلسل حارة القبة.

يعتبر مسلسل حارة القبة 3، أشهر المسلسلات السورية الحديثة، والتي تناقش الواقع الاجتماعي في سوريا زمن الانتداب الفرنسي، والتي تلاقي متابعة جماهيرية قوية من الوسط السوري والعربي.

متى يذاع مسلسل حارة القبة 3 الحلقة التاسعة 9

يذاع مسلسل حارة القبة 3 في رمضان 2023، حيث يذاع في كل يوم من أيام رمضان تذاع حلقة جديدة من حلقات مسلسل حارة القبة 3، حيث يصادف رقم الحلقة نفس تاريخ شهر رمضان المبارك، وفي اليوم التاسع من رمضان تبث الحلقة التاسعة 9 من مسلسل حارة القبة 3.

اقرأ من هنا: موعد عرض مسلسل حارة القبة في رمضان 2023 والقنوات الناقلة

عرض مسلسل حارة القبة 3 الحلقة التاسعة 9

مسلسل حارة القبة الجزء الثالث الحلقة 9 التاسعة بطولة رنا شميس

شاهد: مسلسل حارة القبة 3 الحلقة الثامنة 8

شاهد: مسلسل حارة القبة 3 الحلقة السابعة 7

قصة مسلسل حارة القبة 3

تدور قصة مسلسل حارة القبة حول زمن الإحتلال الفرنسي لسوريا عام 1945، وما تضمنته هذه الفترة من تشابك في العلاقات الاجتماعية، ووجود العديد من المشكلات والصراعات الاجتماعية والانسانية في ظروف الاحتلال الذي كان يتعامل مع الشعب السوري بالعنف، وتحت تهديد السلاح.

وتناول مسلسل حارة القبة الجانب الإنساني لحياة الأسر السورية اليومية أثناء فترة الاحتلال والصراعات والمشاكل الإنسانية التي قد تحدث نتيجة الضغط الذي يمارسه الاحتلال على الشعب السوري.

اقرأ من هنا: قصة مسلسل حارة القبة وأبطالها

أبطال مسلسل حارة القبة 3

يأتي مسلسل حارة القبة من بطولة ​سلطان صلاح عبد العزيز – عباس النوري​ – سلافة معمار – شكران مرتجى – نادين تحسين بيك – علي كريم – غادة بشور – جرجس جبارة.

ويقوم الفنان "عباس النوري" بدور البطولة وهو من كشف أسرار تفاصيل المسلسل، حيث أنه قد بدأ تصوير جزء من مشاهد المسلسل، ويقوم بتأدية دور "أبو العز" وهو الشخصية التي تمثل محور المسلسل، وأكد لن يتوقف تصويره عند تلك الأجزاء بل سيتم تصوير أجزاء أخرى له.

أحداث تصوير مسلسل حارة القبة 

تم بدء تصوير أحداث مسلسل حارة القبة في نهاية أغسطس 2020، وقد تم تأجيل عرض بداية تصوير المسلسل لحين استقرار الأوضاع المتعلقة بانتشار فيرس كورونا في سوريا، وقد اتخذ فريق العمل كل الاجراءات الاحترازية؛ لتوفير سلامة لكل فريق العمل وضمان سلامتهم.

وجاء مسلسل حارة القبة بالغوص في الأمر أبعد من ذلك، من خلال خط شخصية "عادل" (يامن الحجلي)، وما يتضمنه من محاولات للهروب، بالإضافة إلى تصوير العنف الجسدي والنفسي الذي يتعرض له الجنود، كما أن في المعالجة إسقاطات مستوحاة من الشارع السوري اليوم الذي لا يزال يعاني من تعسف قوانين التجنيد الإجباري.

من الخطوط الدرامية المهمة التي رسمها المسلسل، هو ذلك المتعلق بـالسفربرلك والتجنيد الإجباري. فعلى الرغم من مسلسلات شامية لحكايات "السفربرلك" من قبل، إلا أن ذلك كان يتم بطريقة سطحية تقتصر على اختفاء المطلوبين في بداية المسلسل وعودتهم سالمين في نهايته السعيدة.

القنوات الناقلة لـ مسلسل حارة القبة 3

سيتم عرض مسلسل حارة القبة، خلال موسم رمضان المبارك 2023، وتختلف مواعيد العرض الخاصة في مسلسل حارة القبة حسب القناة التي تبث أحداث المسلسل، وتمتلك عدد من القنوات الحقوق الحصري لبث مسلسل حارة القبة، وجاءت هذه القنوات على النحو التالي: قناة سوريا دراما، قناة دبي، قناة رؤيا، قناة art حكايات؛ لعرض أحداث مسلسل باب القبة السوري.

تردد قناة دبي الجديد

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11785.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • معامل الاستقطاب: رأسي.

تردد قناة لنا سوريا الجديد

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11373
  • التردد الآخر: 12360
  • معامل الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.

تردد قناة سوريا دراما الجديد

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11177.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل الاستقطاب: أفقي.

وبهذا المقال نكون قد استعرضنا لكم في وكالة سوا الإخبارية عرض مسلسل حارة القبة 3 الحلقة التاسعة 9، وقصة المسلسل، وأبطالها، وقنواته الناقلة، ومواعيد عرضه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد