نظام الدخول الموحد وزارة العمل فحص تصاريح العمل 2023

نظام الدخول الموحد وزارة العمل فحص تصاريح العمل 2023

نظام الدخول الموحد وزارة العمل فحص تصاريح العمل 2023 ، حيث ارتفعت معدلات البحث بشكل سريع وعال خلال الساعات القليلة الماضية بعد إعلان وزارة العمل في قطاع غزة عن تحديث الألوان الخاصة بكشوفات ترشيح العمال للعمل في إسرائيل.

ويبحث مئات الآلاف من المواطنين وسكان قطاع غزة عن نظام الدخول الموحد وزارة العمل فحص تصاريح العمل 2023 ، حيث قال وكيل وزارة العمل بغزة المهندس إيهاب الغصين أن عملية التحديث تمت للعمال الذين سجلوا خلال الأشهر القليلة الماضية ولم يتم تقييمهم حينها وفقا للمعايير التي أعلنت عنها الوزارة سابقا.

نظام الدخول الموحد وزارة العمل

نظام الدخول الموحد وزارة العمل ، هو نظام موحد يربط كافة الوزارات الحكومية العاملة في قطاع غزة ويجمع كافة بيانات المواطنين في القطاع الأمر الذي يسهل على أي مواطن معرفة كافة المعلومات وذلك من خلال إدخال بعض البيانات المهمة مثل تاريخ الميلاد ورقم الهوية.

فحص تصاريح العمل 2023

ونوه الغصين إلى أن تحديث الألوان يتم كل 3 أشهر، وفق ما صرحت به الوزارة سابقا، مشيرا إلى أن عملية التحديث القادمة ستكون نهاية شهر يونيو 2023م.

يشار إلى أن ما يزيد عن 130 ألف عامل، مسجلين ضمن كشوفات وزارة العمل، للعمال الراغبين العمل في الداخل المحتل، حيث تقوم الوزارة بتصنيفهم وفقا لعدة معايير أعلنت عنها منذ استلامها ملف التصاريح نوفمبر 2021م.

فحص تصاريح العمل 2023(اضغط هنا رابط فحص التصاريح بالألوان)

أعلنت الوزارة أن رابط فحص تصاريح العمل بالألوان يتم من خلال نظام الدخول الموحد لوزارة العمل وهو نظام حكومي مرتبط بكافة الوزارات الحكومية بقطاع غزة ، حيث يقوم كل مواطن بالتسجيل على هذا النظام من خلال إدخال كافة بياناته الرسمية ، والحصول على كلمة مرور ترسل له عبر الهاتف المحمول.

ويمكن الاستعلام وفحص تصاريح العمل بالألوان من خلال إدخال رقم الهوية في خانة اسم المستخدم ووضع كلمة المرور التي حصلت عليها في الرسالة النصية عبر الهاتف المحمول.

هيئة الشؤون المدنية

تقوم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية بإرسال طلبات تصاريح العمل بعد الحصول عليها من وزارة العمل ، إلى الجانب الإسرائيلي ، الذي يقوم بإصدار التصاريح لمن يحصل على موافقة أمنية ، حيث تقوم الهيئة بعد الحصول على التصاريح من الجانب الإسرائيلي بتسليمها إلى الوزارة في غزة.

نظام الدخول الموحد وزارة العمل 2023

نظام الدخول الموحد وزارة العمل حيث توجد عدة آلاف من العمال الفلسطينيين من غزة الذين يعملون في إسرائيل بصورة غير شرعية عن طريق الدخول عبر الحدود الغير شرعية، ويتم استخدامهم في العديد من المجالات، مثل البناء والزراعة والخدمات اللوجستية والنظافة. يعتمد الكثير من أصحاب العمل في إسرائيل على العمال الفلسطينيين بسبب رخص تكاليف العمل، حيث يتم دفع أجور أقل مما يدفع للعمال الإسرائيليين، ويتم تجنب دفع التأمينات الاجتماعية والصحية والضرائب.

ومع ذلك، يواجه العمال الفلسطينيون الذين يعملون في إسرائيل العديد من المخاطر والتحديات، بما في ذلك خطر القبض عليهم من قبل السلطات الإسرائيلية وترحيلهم إلى غزة، وعدم حصولهم على حماية قانونية واجتماعية وصحية كاملة. وتعتبر هذه الأنشطة غير شرعية وتنتهك القانون الإسرائيلي والدولي، حيث يجب أن تتم إقامة علاقات عمل مشروعة وفقًا للقانون والشروط المحددة في الاتفاقيات والاتفاقيات الدولية.

تعاني غزة من العديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بما في ذلك الحصار الإسرائيلي الذي يفرض على القطاع منذ عام 2007، والذي يحد من حركة الأشخاص والبضائع ويؤثر على النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة. وتشير الإحصائيات إلى أن معدل البطالة في غزة يعد من بين الأعلى في العالم، مما يعني أن الكثير من الشباب والبالغين لا يجدون فرص عمل ملائمة لهم.

على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها غزة، فإن العمال في القطاع يعملون بجد لتوفير ما يلزم لأنفسهم ولعائلاتهم، سواء من خلال العمل في القطاع الخاص أو العمومي، أو من خلال العمل في الزراعة أو الصيد أو الحرف اليدوية. كما يعمل بعض العمال في قطاع الخدمات، مثل الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والخدمات اللوجستية، ويحاول العديد منهم أيضًا العمل بشكل حر وتأسيس أعمالهم الخاصة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكن مقالا يتحدث عن نظام الدخول الموحد وزارة العمل فحص تصاريح العمل 2023 والذي يبحث عنه مئات الآلاف من سكان قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد