دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان – فضل دعاء ثاني جمعة رمضان 2023

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان – فضل دعاء ثاني جمعة رمضان 2023

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان – فضل دعاء ثاني جمعة رمضان 2023 ، إذ أن يوم الجمعة يعد من الأيام المباركة في الإسلام، وهو اليوم الذي يتوجه فيه المسلمون إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة، والتلاقي بالإخوة المسلمين في مشاركة العبادة والذكر.

ويبحث المسلمون في مختلف دول العالم في الوقت الحالي عن دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان وكذلك فضل دعاء ثاني جمعة رمضان 2023 ، حيث يصادف 31 مارس الجاري اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك ، في وقت يؤكد عدد كبير من علماء الشريعة والفقه على ضرورة اغتنام واستغلال ساعات يوم الجمعة على أكمل وجه.

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان ،  اللهم اجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة. يا رب في هذه الجمعة المباركة وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب.

اللهم اكتب لنا في يوم الجمعة في رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي. ربي سألتك أن تجعل ثواني يوم الجمعة في شهرك الكريم من نور، ودقائقها ذنب مغفور، وساعتها توفيق وسعادة وسرور.

 في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي وهم من أحب، وذنبي وذنب من أحب، وتعبي وتعب من أحب، وأسعد قلبي وقلب من أحب، وكل ما في صدورنا فحققه يا كريم.

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان فيديو

ويوم الجمعة من أفضل الأيام وخيرها فقد حثنا الله ورسوله بكثرة العبادات وخاصة الدعاء وجعل فيها الدعاء مستحب لما فيها من أجر وثواب كبير، فما بالك اذا كان هذا اليوم المبارك في شهر الخير شهر رمضان فالدعاء فيها من افضل ما يكون لكونها اندمجت مع الشهر الكريم.

فضل دعاء ثاني جمعة رمضان 2023

الدعاء يوم الجمعة له فضل كبير في الإسلام، وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن يوم الجمعة هو يوم عظيم عند الله، وأن فيه ساعة لا يرد فيها الدعاء، ولذلك يحرص المسلمون على الدعاء في هذا اليوم.

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان 2023

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان ،  الدعاء بالمغفرة والرحمة: "اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، وارحمنا وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم".

2- الدعاء بالثبات والاستقامة: "اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، واجعلنا من الذين يهتدون، ولا تجعل في قلوبنا غلّاً للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم".

3- الدعاء بالتوبة والاستغفار: "اللهم إنا نتوب إليك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، نخلع ونترك من يخطئ إلينا، اللهم إنا نعوذ بك من متاعب الدنيا وعذاب القبر وعذاب النار".

4- الدعاء بتحقيق الأمنيات: "اللهم ارزقنا ما نتمنى واجعله خيراً لنا، واكفنا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك".

5- الدعاء بالنجاة من النار: "اللهم إنا نعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن

الأعمال المستحبة في ثاني جمعة من رمضان

1- قراءة سورة الكهف: ففي الحديث الشريف يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ، أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ"، ويعني ذلك أن من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة فإنه يتلقى نورًا من الله يضيء له طريقه بين هذا الجمعة والجمعة الأخرى.

2- الدعاء والاستغفار: ففي يوم الجمعة يوجد وقت معين بعد صلاة الجمعة يسمى "ساعة الإجابة"، وهو وقت يعتقد المسلمون فيه بأن الدعاء يستجاب فيه، لذا ينصح بالدعاء والاستغفار والتضرع إلى الله في هذا الوقت.

3- الصدقة: فالجمعة تعد فرصة جيدة للتصدق ومساعدة الفقراء والمحتاجين وتعظيم قدر الصدقة في عيون الله.

4- قراءة القرآن الكريم والتدبر فيه: ففي يوم الجمعة ينصح بالقراءة من القرآن الكريم والتدبر في معانيه، والاستماع إلى الخطبة الجمعة والتأمل فيها.

ويجب على المسلمين في يوم الجمعة أن يتذكروا أهمية هذا اليوم وفضله في الإسلام، وأن يحرصوا على أداء الصلاة في المسجد ومشاركة الإخوة المسلمين في العبادة والذكر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد