دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان 2023

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان 2023

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان 2023 ، حيث يصادف يوم 31 مارس الجاري الجمعة الثانية من شهر رمضان 1444 المبارك ، حيث تمر أيام الشهر الفضيل سريعا على المسلمين في الدول العربية والإسلامية والجاليات العربية في مختلف دول أوروبا وامريكا والذين يبحثون عن أفضل أعمال رمضان من دعاء وصيام وصلاة وقيام واعتكاف وغير ذلك.

ويبحث عدد كبير من المسلمين حول العالم في الوقت الحالي عن دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان 2023 ، حيث تسعى وكالة سوا الإخبارية وفي إطار متابعتها لأيام الشهر المبارك لتوفير كافة أدعية رمضان 1444 وكذلك أفضل الأعمال المستحبة والتي يجب على المسلم استغلالها لانها تمر سريعا.

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان ، الدعاء هو الطلب والتضرع إلى الله بالخير والرحمة والمغفرة، ويعد من أساسيات العبادة في الإسلام والديانات الأخرى. ويمكن للإنسان أن يدعو الله بأي لغة يريد، فالله سبحانه وتعالى يفهم جميع لغات البشر ويتقبل دعواتهم.

ومن أهم أنواع الدعاء في الإسلام:

1- الدعاء بالتوسل: وهو أن يطلب الإنسان من الله بمنزلة شخص محبوب أو مشهور في الدين.

2- الدعاء بالإخلاص: وهو أن يدعو الإنسان الله وحده دون أي وسيط.

3- الدعاء بالتضرع: وهو أن يدعو الإنسان الله بتواضع وتذلل.

4- الدعاء بالذكر: وهو أن يذكر الإنسان اسم الله وصفاته في دعائه.

ويمكن للإنسان أن يدعو الله بما يشاء، ويمكن له أن يستخدم أدعية جاهزة من القرآن الكريم والسنة النبوية، أو يدعو الله بكلمات من عنده، فالأساس هو أن يكون الدعاء صادقاً ومن القلب، وأن يتمتع الإنسان باليقين والثقة بأن الله سبحانه وتعالى يستجيب لدعائه ويرحمه.

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان 2023

يا رب إنها ثاني جمعة من رمضان ربي أسألك تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعا، وشفاء لكل مريض جمعة عامرة بذكر الله على الجميع.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَة أمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَأوْزِعْني فيهِ لِأداء، شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ، اللهم في ثاني جمعة من رمضان سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا واغفر لنا ذنوبنا.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ، مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وأياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان فيديو

في ثاني جمعة في رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد واله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.

اللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

يا رب اجعل ثاني جمعة من رمضان فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين، ربي اسعدنا بقدر ما تآلمنا.

اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ.

اللهم اجعل هذه الجمعة من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدعائنا وغفرانٍ لذنوبنا.

اللهم اكتب لنا في الجمعة الثانية من شهرك المبارك رمضان الخير فيها واسعد فيها قلوبنا، ربِ إن لك عبادً ينتظرون فرجًا قريبًا فبشرهم، وعبادً يسألونك شفاءً فعافهم، وعبادً يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادً يرجون منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يا رب.

يا رب في ثاني جمعة من رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان 1444

اللهم في ثاني جمعة من رمضان اكتـب لنا مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريجاً لكروبنا وشفاء لمرضانا ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.

اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة في هذه الجمعة مباركه.

اللهم اكتب لنا في الجمعة الثانية من رمضان مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريج لكروبنا

وشفاء لمرضانا ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.

يا رب في هذه الجمعة من رمضان نسألك أن تدبر لنا شئوننا وأن تُيسر لنا أحوالنا وتهدينا لما فيه الخير والفلاح لنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد