ماذا يحتاج الأهلي للصعود من دور المجموعات في أبطال افريقيا؟

النادي الأهلي

الأهلي والهلال السوداني يلتقون، يوم السبت 1 ابريل في لقاء سيحسم صعود الأهلي من دور المجموعات في دوري أبطال افريقيا، وذلك في المباراة الأخيرة التي ستجمع الأهلي والهلال السوداني والأمل الأخير له للصعود لربع نهائي دوري أبطال افريقيا.

ومع اقتراب مباراة الأهلي والهلال يبحث جميع عشاق نادي القرن عن سيناريوهات صعود الأهلي، لذا سنتناول في وكالة "سوا" الإخبارية ماذا يحتاج الأهلي للصعود من دور المجموعات في ابطال افريقيا؟

موقف مجموعة الأهلي الحالي

قبل الحديث عن سيناريوهات صعود الأهلي يجب عرض ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال افريقيا لمعرفة مصير الأهلي، وهذا هو ترتيب المجموعة مع الأهداف:

1- صنداونز 11 نقطة - سجل 12 - استقبل 6 - فارق الأهداف +6

2- الهلال 10 نقاط - سجل 6 - استقبل 3 - فارق الأهداف +3

3- الأهلي 7 نقاط - سجل 11 - استقبل 8 - فارق الأهداف +3

4- القطن 0 نقطة - سجل 2 - استقبل 14 - فارق الأهداف -12

ماذا يحتاج الأهلي للصعود؟

في مباراة الأهلي والهلال السوداني لا خيار أمامه إلا الفوز من أجل الوصول للدور ربع النهائي، وفي هذا الحال هل فوز الأهلي بأي نتيجة سيكون كافيا للتأهل، فبحسب اللوائح:

أولاً حال تساوي ناديين في النقاط في المجموعات فإنه يتم الاحتكام إلى

1-عدد النقاط التي يحققها كل فريق في المواجهات المباشرة

2-فارق الأهداف في المباريات بين الفريقين

3-العدد الأكبر من الأهداف المسجلة خارج الأرض

4- فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة

5- عدد الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة

6-القرعة

ثانيًا فوز الأهلي مع شباك نظيفة

في حال انتصر الأهلي بأي نتيجة دون استقبال أهداف فإنه سيضمن تأهله بشكل مباشر إلى الدور ربع النهائي حتى ولو بهدف دون مقابل وذلك يحدث مع تساوي الكفة في نقاط المواجهات المباشرة.

كذلك حال فوز الأهلي بهدف دون مقابل فإن الكفة ستتساوى في فارق الأهداف في المباريات بين الفريقين ثم الأهداف المسجلة خارج الأرض، وسيتأهل الأهلي بفارق الأهداف في كل مباريات المجموعة علمًأ بأن فارق الأهداف كالتالي: (الأهلي +4 والهلال +2).

ثالثًا استقبال الأهلي لأي هدف

إذا استقبل الأهلي أي هدف فسيكون وقتها بحاجة للفوز بفارق هدفين على أقل تقدير حتى يتفوق في فارق الأهداف في المواجهات المباشرة وتجنب اللجوء إلى عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي سيتفوق فيها الهلال مع تسجيله هدفا في مرمى الأحمر.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره فريق الهلال السوداني يوم السبت الموافق 1 ابريل 2023 على استاد القاهرة الدولي بحضور 50 ألف مشجع، في ختام جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ويأتي موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر والسودان، وفي تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السواني في دوري أبطال إفريقيا

وقبل الحديث عن معلق مباراة الأهلي والهلال السوداني، تجدر الإشارة إلى أن أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني، تُنقل خلال دوري أبطال إفريقيا موسم 2022-2023، عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس beIN SPORTS HD القطرية، وهي الناقل الحصري والوحيد لأحداث مباريات البطولة الإفريقية في الوطن العربي والشرق الأوسط.

تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السوداني:

التردد: 11054 (ميجا هرتز)

معدّل استقطاب الموجة: أفقي

معدّل الترميز: 27500

معدّل تصحيح الخطأ: 2/3

إشارة ارسال البث DVB-S2

معلق مباراة الأهلي والهلال السوداني

وأسندت مجموعة قنوات بي إن سبورتس beIN SPORTS HD القطرية، مهمة التعليق الصوتي على أحداث مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني إلى المعلق الشهير علي محمد علي.

 

وبذلك نكون قد عرضنا لكم في وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل لقاء الأهلي والهلال السوداني، في هذا اللقاء الحاسم، لذا يستجوب عرض سيناريوهات صعود الأهلي للدور ربع النهائي في دوري أبطال افريقيا، مع صعوبة الوضع في مجموعته التي يحل فيها الأهلي ثالثًا.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد