غالانت يلوّح لإمكانية اشتعال الأوضاع ويتحدث عن الحالة الأمنية

غالانت في مقر الشاباك

لوّح وزير الجيش الإسرائيلي المقال يوآف غالانت اليوم الخميس 30 مارس 2023، لإمكانية اشتعال الأوضاع كما وتحدث عن الحالة الأمنية السائدة .

غالانت والحالة الأمنية

وقال غالانت من مقر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك": "نحن في فترة أمنية معقدة (..) إيران تشن حرب استنزاف ضد إسرائيل وفي نفس الوقت تواصل السعي للحصول على أسلحة نووية".

وشدد وزير الجيش الإسرائيلي المقال غالانت ، على أن كل الجبهات مشتعلة، مردفا: "هناك إمكانية لاشتعال الأوضاع على عدة جبهات ولربما ساحات أخرى".

وجاء في حديث غالانت: "الشاباك يسدي خدمة أمنية كبيرة لإسرائيل ويقف خلف عمليات حساسة نجحت في منع هجمات كبيرة وخطيرة". وفق قوله

اقرأ/ي أيضَا: علاقات متوترة - سفير إسرائيلي سابق يحذر من أزمة مع أمريكا

اقرأ/ي أيضًا:  فصائل فلسطينية تصدر بيانات بمناسبة ذكرى  يوم الأرض

وأجرى وزير الجيش الإسرائيلي المقال يوآف غالانت أمس الأربعاء، زيارة لوحدة  "عوكيتس" التابعة للجبهة الداخلية، حيث يواصل مهمه كوزير للجيش الإسرائيلي رغم إقالته.

صورة واتساب بتاريخ 2023-03-29 في 17.30.34.jpg
 

وكانت قناة "كان" العبرية، نقلت يوم  الاثنين 27 مارس 2023، عن وزير الجيش الإسرائيلي المقال يوآف غالانت شرطه للبقاء في منصبه عقب قرار إقالته من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  .

وقال غالانت بحسب قناة "كان" في حينه: "إذا تراجع نتنياهو عن عزلي، فسأوافق على البقاء في المنصب".

يشار إلى أن المدن الإسرائيلية ومنها تل أبيب، شهدت خلال الأيام السابقة، تظاهرات كبيرة ضد الإصلاح القضائي وحكومة نتنياهو، وخصوصا عقب قرار إقالة وزير الجيش يوآف غالانت.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد