مسلسل سره الباتع الحلقة 8 الثامنة

مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع الحلقة الثامنة وسم يتصدر البحث مع لإحتوائه على مجموعة كبيرة من نجوم الدراما العربية ومحبي المجموعة القصصية للكاتب يوسف إدريس، فهو تدور أحداثه حول شاب يبحث عن سر مقام موجود في قرية ريفية.

ويعتبر مسلسل سره الباتع مأخوذ عن قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان حادثة شرف، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام السلطان حامد الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

 

لمشاهدة مسلسل سره الباتع الحلقة الثامنة "من هنا"

 

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الثامنة

شهدت الحلقة 8 من مسلسل سره الباتع ضمن مسلسلات رمضان 2023 العديد من الأحداث، بدءًا بالكشف عن طبيعة شخصية سارة التي تجسدها ريم مصطفى، الثائرة والتي تقرر النزول مع الثوار للمشاركة في جمعة الغضب 28 يناير 2011، حيث سلطت الحلقة الضوء على هذا اليوم مع عرض لقطات حقيقة من يوم جمعة الغضب.

وشهدت الحلقة اختلاف سارة (ريم مصطفى) مع والدتها حول فكرة النزول مع الثوار إلى ميدان التحرير يوم جمعة الغصب، ولكنها تقنها بذلك، حيث تشرح لها رغبتها في التعبير عن رأسها وحلمها بأن تكون البلد أفضل، وبالفعل تشارك ريم في التظاهرات وتخير الثوار بمحاولات سرقة المتحف المصرى، وتقودهم لعمل لعمل كوردون حول المتحف من اجل اغلاق الطريق على أي أحد بالداخل حاول السرقة حتى حضرت قوات الجيش.

مسلسل سره الباتع القنوات الناقلة

ويتم عرض مسلسل سره الباتع على إم بي سي وقناة أون وقناة سي بي سي خلال شهر رمضان المقبل، ضمن مسلسلات رمضان 2023

وطرحت الشركة المنتجة لمسلسل سره الباتع، الإعلان التشويقي الأول للمسلسل، ونشرت الشركة الإعلان التشويقي عبر موقع "فيسبوك"، تحت تعليق: "سره الباتع رمضان 2023".

قصة مسلسل سره الباتع

يعتبر مسلسل "سره الباتع" قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان "حادثة شرف"، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

أبطال مسلسل سره الباتع

ويأتي مسلسل سره الباتع في رمضان 2023 من بطولة وتمثيل العديد من الممثلين، ويأتي على رأس الفريق الفني للمسلسل المخرج خالد يوسف، بينما يضم طاقم العمل كل من أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم، الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم،خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك، وغيرهم كضيوف شرف والشاعر هشام الجخ.

مسلسل سره الباتع 1.jpg
 

تفاصيل مسلسل سره الباتع

وفي تفاصيل مسلسل سره الباتع، يُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلقت الجيش حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع أصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة «حامد».

ولا تعتبر سره الباتع هي القصة الأولى من المجموعة القصصية التي يتم تحويلها إلى عمل فني، حيث سبق وتم تحويل قصة «حادثة شرف» إلى فيلم بنفس الاسم إنتاج عام 1971، من إخراج شفيق شامية، ومن بطولة زبيدة ثروت، شكري سرحان ويوسف شعبان.

حلقات مسلسل سره الباتع، واحدًا من أكثر المسلسلات إنتظارا في شهر رمضان المبارك، حيث يتضمن قصة مشوقة ومثيرة تجذب انتباه المشاهدين. يتناول المسلسل قصة حياة شخصية أسطورية، تتمحور حول رحلتها في البحث عن الحقيقة والعدالة في عالم مليء بالتحديات والمؤامرات.

أحداث مسلسل سره الباتع

وتدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي مليء بالتشويق والإثارة، حيث يقدم للمشاهدين مشاهد مثيرة للإعجاب ومناظر طبيعية جميلة. كما يحتوي المسلسل على مجموعة من النجوم اللامعة في عالم الفن، الذين يقدمون أداءً مميزًا ومتميزًا يضفي على العمل رونقًا خاصًا.

وتأتي أحداث مسلسل سره الباتع في إطار زمنين مختلفين، إحداهما في العصر الحالي، والآخر إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر، في إطار من الدراما والتشويق، ويضم أكثر من 60 نجمًا، وهو وأخوذ من رواية سره الباتع للأديب يوسف إدريس، ومن إخراج خالد يوسف، والمعالجة الدرامية خالد كساب ومصطفى إبراهيم، الموسيقى التصويرية للفنان راجح داوود.

ومن المتوقع أن يحظى المسلسل بنسبة مشاهدة عالية خلال شهر رمضان، حيث يتطلع المشاهدون إلى متابعة أحداثه ومعرفة النهاية المثيرة التي تنتظرهم. لذا، يتوقع أن يكون المسلسل من أكثر المسلسلات تداولًا ونقاشًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للجمهور التعبير عن آرائهم ومشاركة تفاصيل الأحداث والمفاجآت التي سيتضمنها المسلسل.

وبهذا نكون وفرنا لكم في وكالة سوا الحلقة الثامنة من مسلسل سره الباتع والقنوات الناقلة وقصة مسلسل سره الباتع وأبطال المسلسل الذي يعرض خلال شهر رمضان 2023 الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد