"خريشة" يعقب على تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان حول الاستيطان 

خريشة يعقب على تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان حول الاستيطان 

عقب مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف إبراهيم خريشة، اليوم الخميس، على تقرير المفوض السامي المقدم لمجلس حقوق الإنسان حول الاستيطان.

وقال خريشة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة سوا:" إن التقرير الذي تم تقديمه أمس من أهم التقارير التي يقدمها المفوض السامي حيث قام بجرد حول النشاط الاستيطاني الإسرائيلي الغير قانوني منذ 10 سنوات وحتى أكتوبر العام الماضي."

وأضاف أن التقرير تعرض لكل الانتهاكات بسبب الاستيطان وواقعه على حقوق الشعب الفلسطيني السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشار إلى أن تقرير المفوض السامي مهم، ويمكن الاستفادة منه لاحقاً في التحركات القانونية الدولية المستمرة، مؤكدأ أنه تم تحديث المعلومات حول هدم المنازل والاستيطان والانتهاكات التي يقوم بها المستوطنين تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه في 2016 تم طلب إعداد قائمة بالشركات التي تعمل في المستوطنات وهذا التقرير توصل من خلاله المفوض السامي بأن هذه جريمة حرب مخالفة للقانون الدولي الإنساني وميثاق روما والمادة السابعة والثامنة من جريمة حرب، والجرائم المتعلقة بتغيير الواقع وسرقة الأرض ونقل السكان المدنيين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد