هيئة الأسرى: الأسير وليد دقة يعاني من أوضاع صحية صعبة للغاية

قدري أبو بكر يتحدت حول حياة الأسير وليد دقة

قال قدري أبو بكر "رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين" في تصريح له اليوم الخميس 30 مارس 2023: أن الأسير وليد دقة يعاني من أوضاع صحية صعبة للغاية ولا يسمح له بمغادرة المستشفى.

وأضاف أبو بكر خلال حديثه عبر "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن الأسير وليد دقة وضعه الصحي يتفاقم يوماً بعد يوم، حيث وصل دمه إلى 7، ووزنه يتناقص بشكل يومي، ولا يتنفس بشكل طبيعي، في ظل عدم وجود أي تحرك فعلي من قبل إدارة السجون الإسرائيلية لعلاجه.

وشدد أبو بكر أن الأسير وليد دقة بوضع انساني يحتاج إلى تدخل طبي عاجل ووقفة دولية جادة من قبل المؤسسات الحقوقية، والمؤسسات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج عنه.

وتحدث أبو بكر عن وجود مؤتمر في بداية الأسبوع القادم حول قضية الأسير المريض وليد دقة، وهناك خطة للتصدي للانتهاكات التي تمارس تجاه الأسرى وللعمل على إنقاذ حياة الأسير وليد دقة.

وفي إطار الحديث تطرق أبو بكر للحديث عن الأسير خضر عدنان الذي تجاوز اضرابه عن الطعام 54 يوما، وما ينعكس عليه من أثار صحية نتيجة الإضراب الذي يخوضه، مشيراً إلى أن هناك اتصالات مختلفة وحملات دعم واسناد للضغط من أجل الإفراج عن الأسير خضر عدنان.

وفي ذات السياق، أشار أبو بكر: "إدارة السجون ملتزمة في الاتفاق المبرم مع الأسرى، وما يجعل إدارة السجون ملتزمة في اتفاقها هي وحدة الأسرى، وتماسكهم في وجه السجان وقراراته".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد