راصد جوي فلسطيني: هذا سبب الهواء البارد مساء اليوم

طقس فلسطين - بحر غزة

تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة.

وتوقع العلامي عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، مزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة والبرودة هذه الليلة وغداً الخميس 30 مارس.

سبب الهواء البارد:

وأشار إلى أن "هذا الهواء البارد هو نتيجة لكتلة هوائية قطبية تتموضع فوق تركيا ونتأثر بها بشكل غير مُباشر".

وقالت الأرصاد الجوية، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائما جزئيا وباردا خاصة في المناطق الجبلية، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع.

طقس فلسطين غداً:

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الخميس سيكون غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيكون غائما جزئيا وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ,ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى اقل من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون غائما جزئيا الى صاف وبارداً نسبيا خاصة في المناطق الجبلية ,ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها العام، الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد