تفاصيل لقاء اشتية مع مسؤولة أوروبية

جانب من لقاء اشتية مع مسؤولة أوروبية

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمود اشتية اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو، في رام الله ، كما التقى خالد العسيلي وزير الاقتصاد مع المسؤولة الأوروبية.

لقاء اشتية مع مسؤولة أوروبية

وبحث اشتية، مع رئيسة البنك الأوروبي، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، دعم المشاريع التنموية والاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية والبنية التحتية، بحضور وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية توفير فوائد مخفضة على القروض التي يقدمها البنك الأوروبي لصالح المشاريع التنموية، بهدف تشجيع الاستثمار بشكل أكبر والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وقال اشتية: "على الرغم من انخفاض الدعم الخارجي للحكومة واستمرار الاقتطاعات الإسرائيلية غير القانونية من أموالنا، إلا أن الاقتصاد الفلسطيني تعافى وحقق النمو خاصة بعد جائحة كورونا ، وإضافة إلى ذلك النظام المصرفي والمالي في فلسطين ومستقر وقوي".

العسيلي ورئيسة البنك الأوروبي

في ذات السياق، بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأربعاء، مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو، سبل دعم البنك لعدد من المشاريع التنموية في فلسطين.

واستعرضا خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة، مجالات التعاون ذات الصلة بتحسين بيئة الأعمال والبيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الفلسطيني، علاوة على دعم رؤية الوزارة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر والرقمي، والاعتماد على الطاقة النظيفة.

وقال العسيلي: "نتطلع إلى تنفيذ البنك مزيدا من المشاريع التنموية التي تسهم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وخلق فرص عمل للشباب، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة".

بدورها، أكدت باسو الاهتمام بتعزيز مجالات التعاون، بما يتماشى مع إستراتيجية عمل الحكومة الفلسطينية، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة، وزيادة فرص الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد