من هي ميرا نوري العراقية - ميرا نوري ويكيبيديا

من هي ميرا نوري - ميرا نوري ويكيبيديا

من هي ميرا نوري - ميرا نوري ويكيبيديا - أشعلت الشابة ميرا النوري التي تحمل الجنسية العراقية حالة من الجدل مؤخراً على المنصات المختلفة في العراق والدول العربية الأخرى وذلك بسبب مشاركتها صور ومقاطع غير لائقة على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي كما خالفت العراقية ميرا النوري العادات والتقاليد والثقافة العربية والإسلامية.

وما يجعل ميرا النوري محل كل ذلك السخط من قبل رواد السوشيال ميديا هو مشاركتها لصور ومشاهد مخلة بالآداب والسلوك العام ونقدم لكم في هذا المقال نبذة عن ميرا النوري من هي وماذا تفعل.

من هي ميرا نوري

ولدت ميرا النوري في العراق عام 1997م ولكنها تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا وشاركت في الأعمال المثيرة للجدل وهي في الولايات المتحدة الأمريكية واشتهرت بشكل واسع في العالم العربي بسبب أصولها العراقية.

 

وتبلغ ميرا النوري من العمر 26 سنة وبدأت في نشر المقاطع والفيديوهات من خلال تطبيق الفيديوهات القصيرة “Tik Tok”، فترة قصيرة كونت شهرة كبيرة واكتسبت متابعين من كل الأنحاء، وعقب انتشارها في الوطن العربي لم تخلوا من الانتقادات والغضب والاستياء الجميع.

زواج ميرا نوري

وعن زواجها فقد تزوجت ميرا بالفعل من قَبل وفي ثلاث مناسبات، حيث انفصلت سريعا عن زوجها الأول ولم يدم الزواج الثاني طويلا وتركت الزوج الأخير لتتمتع بحريتها ولمعاملته لها معاملة غير جيدة، وذلك وفقا لتصريحاتها وظهورها في الوَسَط الإعلامي.

مطالبات عديدة شهدتها السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة من العراقيين بضرورة محاكمتها بتهمة الإساءة للمجتمع العراقي والعربي والأعمال المُخلة الغير مسموح بها في البلاد بكل تأكيد، وذلك بسبب انتمائها للمجتمع العراقي.

ديانة ميرا نوري

لم تكشف ميرا النوري عن ديانتها الحقيقية حتى الآن، كما استبعد المستخدمين لمواقع التواصل اعتناقها الديانة الإسلامية بسبب ما تقوم به وأرجح البعض اعتناقها دين المسيحية، ولكن بشكل رسمي فلم تكشف ميرا عن أي تفاصيل بهذا الشأن.

تمتلك ميرا حسابات شخصية على مواقع (انستقرام – فيسبوك – تيك توك – تويتر)، يتابعها على تويتر ما يزيد عن 233 ألف متابع، وعلى تيك توك 427 ألف متابع، وعلى انستغرام 180 ألف متابع، وهو ما يجعلها “ترند” مستمر ومثير بالنسبة لكل المستخدمين.

ردود الفعل العراقية على ميرا نوري

وتواصل السلطات العراقية حملتها لاعتقال ومحاكمة من تسميهم “أصحاب المحتوى الهابط”، وهم مؤثرون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتواصل الجدل حول أبعاد الحملة وشرعية مبرراتها.

وأعلنت السلطات القضائية قبل أيام اعتقال عدد من الناشطين السوشيال ميديا وتصديق أقوالهم، كما ذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن المتهمين قد صدر بحقهم أوامر قبض قضائية.

المصدر : وكالة سوا - نجوم مصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد