اذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023 كاملة

اذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023 كاملة

اذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023 كاملة - حيث تضج محركات البحث في هذه الآونة والأيام الحالية مع اقتراب يوم الأرض الفلسطيني عن موضوع اذاعة مدرسية عن يوم الأرض، من قبل العديد من الطلبة في المدارس والمعاهد الفلسطينية والطلبة الغير فلسطينيين الذي يحتفلون في يوم الأرض الفلسطيني.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا المقال والذي بعنوان اذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023 كاملة، مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الأرض، كلمة عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية، شعر عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023 كاملة

ويصادف يوم الأرض الفلسطيني يوم الواحد والثلاثون من شهر مارس/ آذار من كل عام، ويحتفل به الفلسطينيون، والذي تعود أحداثه إلى عام 1976، حيث جرت أول مواجهة مباشرة بين المواطنين الفلسطينيين من جهة؛ والمؤسسة الإسرائيلية منذ عام 1948م، والتي أسفرت عن ارتقاء ستة من الشهداء الفلسطينيية، بالإضافة إلى 49 جريحًا ونحو 300 معتقل.

شهداء يوم الأرض الفلسطيني 

  • خير أحمد ياسين
  • خديجة قاسم شواهنة
  • رجا حسين أبو ريا
  • خضر عيد محمود خلايلة
  • محسن حسن سيد طه
  • رأفت علي زهدي

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023

وتعتبر المقدمة أحد أهم فقرات الاذاعة المدرسية والتي من شأنها أن تجمل عن أهم وأجمل ما في الإذاعة والتي من خلالها التعرف على مجمل ما سيتم عرضه في الإذاعة، ونضع بين أيديكم مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023 كاملة.

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الواحد الأحد، الناصر لعباده، القاهر فوق عباده، والصلاة والسلام من الرحمن على خير البشر وأشرفهم أجمعين، رسول الرحمة والخير والهداية، هذا هو خير ما نبدأ به كلامنا في هذا الصباح الذي تحمل فيه النسمات رائحة الارض المعبقة بدماء الشهداء، بسم الله في يوم الارض الفلسطيني بدأ أجدادنا ثورتهم وغضبهم الشعبي الأعزل ضد ظلم بني صهيون، ومهما مر الزمن فالارض لن تهون، وبدونها لن نكون.

أما بعد في هذا اليوم الوطني نرفع رؤوسنا عالية بكل شموخ نحن طالبات الصف:……. لنقدم لكم برنامج الاذاعة المدرسية عن يوم الارض الفلسطيني، هذا اليوم الذي سيبقى محفوراً في ذاكرة كل الشعب الفلسطيني، ولن ننسى ما حدث ولن نهدأ ونكل من إحيائه حتى جلاء آخر جندي صهيوني عن ارض فلسطين الطاهرة المقدسة، ومهما لوثوا طهرها، ودنسوا ارضها واستباحوا حرماتها، فستبقى عروس طاهرة مقدسة مهرها غالي، قدمنا لها دماء الشهداء.

إقرأ أيضاً: تهنئة رمضان مضحكة 2023 - رسائل رمضان مضحكة

قران كريم عن يوم الأرض للإذاعة مدرسية

فقرة القران الكريم لإذاعة مدرسية عن يوم الأرض - وطني وليس لي سواك، أنت ارض وحبي وعشقي الأبدي، يوم الارض الفلسطيني هو وصمة عار على جبين كل متخاذل، وصمة عار على جبين بني صهيون، ظنوا أنهم استوطنوا أرض آبائنا وأجدادنا وسيهنأ لهم العيش، فلا نامت أعين الجبناء، ولن نركع ولن ننسى ارض فلسطين وللقدس عائدين، مهما مرت السنين، سيبقى لارض فلسطين، كل الحب والحنين، وسيأتي يوم يبزغ فيه فجر العائدين؛ والآن مع فقرة القرآن الكريم تتلوها على مسامعكم الطالب/ة: 

قال الله تعالى: “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ * وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا * ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا * وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا”.

حديث شريف عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية

حديث شريف عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية - فلسطين الحب فيك المسجد الأقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وقد ذكر الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه فلسطين وأرضها في أحاديثه الشريفة؛ ونصل معكم إلى فقرة الحديث الشريف والطالبة:…

روى أبو هريرة رضي الله عنه أن رَسُولَ اللّهِ صل الله عليه وسلم قال: “لَا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلَّا إلى ثَلَاثَةِ مَسَاجِدَ: مَسْجِدِي هذا، وَمَسْجِدِ الحَرَامِ، وَمَسْجِدِ الأقْصَى”.

كلمة عن يوم الأرض الفلسطيني 

وتعتبر فقرة كلمة عن يوم الأرض الفلسطيني من أكثر المواضيع بحثاً، وكتب الكثير من الكتّاب والشعراء والأدباء من أقوال وكلمات مأثورة عن يوم الأرض الفلسطيني، ونضع بين أيديكم أجمل كلمة عن يوم الأرض الفلسطيني للإذاعة المدرسية.

بلادي البعيدةَ عنّي.. كقلبي! بلادي القريبةَ مني.. كسجني! لماذا أغنّ مكاناً، ووجهي مكانْ؟ لماذا أغنّي لطفلٍ ينامُ على الزعفران؟ وفي طرف النوم خنجر، وأُمّي تناولني صدرها وتموتُ أمامي بنسمةِ عنبر؛ وتلقي علينا الطالبة:….. كلمة عن يوم الارض الفلسطيني:

جاء الصهاينة وكيانهم الإسرائيلي في العام 1976م، ودخلوا أرض فلسطين أذلاء لعنة الله تطاردهم، ليضعوا ايديهم بالقوة على أرض فلسطين، التي كانت ملكاً للشعب الفلسطيني حيث سكنوا واستقروا، وزرعوا أرضهم وأكلوا من خيرها، ونبت فيها زيتونهم منذ قرون، وتجذروا مع جذور الزيتون بها، ليكون آذار شهر ممزوجاً بدماء الشهداء، حيث ثار شعب فلسطين احتجاجاً على فعل الصهاينة ودخولهم ارض فلسطين واستيلائهم عليها بدون وجه حق، وعمت الاضرابات والمسيرات فلسطين من الجليل عزلاً حتى النقب، لتواجههم نيران بني صهيون، وتعطرت ارض فلسطين في يوم 30 من آذار 1976م بدماء شهداء فلسطين، وحفرت ذكراهم في تاريخ الإنسانية.

حكمة عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية

حكمة عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية - فلسطين يا أجمل الأوطان، ارضك هبة الرحمن، عاش فيك أجدادنا منذ زمان، أنت للمجد عنوان، ولأبنائك الأمان، وصلنا بكم إلى فقرة الحكمة عن ارض فلسطيني والطالب/ة:…..

  • الارض هي العرض، فمن باع ارضه كأنه باع عرضه.
  • ومهما استباحوا ارضك فلسطين، فسندفنهم يوماً في الطين.
  • الارض تسقى بدماء الشهداء، فهي موطئ الأنبياء.
  • مهما فعلوا وهجروا واستوطنوا، ستبقى ارض فلسطين لنا، وعنها سيرحلوا.
  • فلسطين يا وردة نبتت بدماء الشهداء، ستبقين للمجد عنوان ورأسك مرفوع في السماء.

شعر عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية

أما عن فقرة شعر عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية - فلسطين الوطن الحبيب وما لنا ارض سواها تحتوينا، ويبقى الأمل منذ آذار 1976م باستردادها كاملة، ومهما فعل الصهاينة فلن نركع، ولن نتنازل عن شبر من أرضها، ولعيونها قال الشعراء قصائدهم؛ وصلنا بكم إلى فقرة الشعر عن يوم الارض الفلسطيني ويلقيه عليكم الطالب/ة:……

في شهر آذارَ، في سَنَة الانتفاضة، قالتْ لنا الأرضُ

أسرارَها الدمويَّةَ. في شهر آذارَ مَرّتْ أمام

البنفسج والبندقيّة خمس بناتٍ. وقَفْنَ على باب

مدرسة ابتدائية، واشتعلن مع الورد والزعترِ

البلديّ. افتتحنَ نشيد التراب. دخلن العناقَ

النهائي – آذارُ يأتي إلى الأرض من باطن الأرض

يأتي، ومن رقصة الفتيات – البنفسجُ مال قليلاً

ليعبر صوتُ البنات. العصافيرُ مَدّتْ مناقيرها

في اتّجاه النشيد وقلبي.

أنا الأرضُ

والأرضُ أنتِ

خديجةُ ! لا تغلقي الباب

لا تدخلي في الغياب

سنطردهم من إناء الزهور وحبل الغسيل

سنطردهم عن حجارة هذا الطريق الطويل

سنطردهم من هواء الجليل.

وفي شهر آذار، مرّت أمام البنفسج والبندقيّة خمسُ

بناتٍ. سقطن على باب مدرسةٍ ابتدائية. للطباشير

فوق الأصابع لونُ العصافيرِ. في شهر آذار قالت

لنا الأرض أسرارها.

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الأرض الفلسطيني

وفي الختام نقدم لكم فقرة خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الأرض -  الارض لنا، ومهما طالت الأيام سنصلي في الأقصى هذا وننتصر على بني صهيون، هذا وعد الله لنا، فلا نيرانهم ترهبنا، ولا زنازينهم تثني عزيمتنا، وإنا لباقون ها هنا طالما بقي التين والزيتون؛ وبهذا نصل معكم لنهاية برنامج الاذاعة المدرسية عن يوم الارض الفلسطيني، نستودع الله الذي لا تضيع عنده الودائع ارض فلسطين وشعبها، ونهب لله أرواحاً فداء لهذا الوطن ورباطاً فيه ودفاعاً عن ارض فلسطين.

يوم الأرض الفلسطيني.jpg
 

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال اذاعة مدرسية عن يوم الأرض 2023 كاملة، مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الأرض، كلمة عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية، شعر عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية، قران كريم عن يوم الأرض للإذاعة، حديث شريف عن يوم الأرض للإذاعة المدرسية.

المصدر : وكالة سوا - المنصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد