"القواسمي" يُحذر من حل مشاكل إسرائيل الداخلية على حساب الدم الفلسطيني

أسامة القواسمي

حذر أسامة القواسمي عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير، اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، من حل مشاكل إسرائيل الداخلية على حساب الشعب الفلسطيني، عقب الاتفاق على تأسيس مليشيات مسلحة تحت مسمى حرس وطني؛ لتأجيل التصويت على مشروع إصلاح القضاء الإسرائيلي.

وقال القواسمي خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" الإخبارية: "تأسيس هذه المليشيات التابعة مباشرة لبن غفير؛ من شأنه زيادة التصعيد على الشعب الفلسطيني، متوقعًا ان تحمل طيات هذا الاتفاق موافقات أخرى لبرنامج حكومة الاحتلال الفاشي اليميني المتطرف فيما يتعلق بتسعير الاستيطان في الضفة الغربية و القدس ، واقتحام المسجد الأقصى في شهر رمضان .

وأشار القواسمي إلى أن ذلك دفع منظمة التحرير لمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل مبكرًا للجم سياسيات الحكومة المتطرفة التي تريد لجم مشاكلها السياسية على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، منوهًا على أن هذا القرار من شأنه تأزيم وتأجيج الأوضاع من أجل إرضاء الشارع الإسرائيلي والأحزاب اليمينية.

وأضاف: "نراقب ما يجري وانعكاساته على الشارع الفلسطيني ونؤكد تاريخيًا أنه كلما حلت أزمة في إسرائيل كان الدم الفلسطيني هو الثمن الذي يُدفع على طاولة اللؤم السياسي سواء كان عدوانه على قطاع غزة او الضفة الغربية".

ولفت القواسمي إلى وجود اتفاقات واضحة لترسيخ الهدوء على جبهة قطاع غزة وهي إدخال المال مقابل الهدوء، بينما يستهدف الاحتلال الضفة الغربية، قائلاً: "الاحتلال يريد الهدوء في قطاع غزة للاستفراد بالضفة الغربية"

وأردف: "العدوان الاسرائيلي لم يتوقف لحظة واحدة سواء في فترة هذه الحكومة أو التي سبقها فهناك 300 شهيد في عام 2022، و10 شهداء منذ مطلع العام الجاري في الضفة الغربية على وجه الخصوص، منهم حوالي 80 طفل ما دون سن الـ 16 مشاركون في المقاومة الشعبية".

وأكد عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير، أن "الشعب الفلسطيني لا يخاف من حكومة الاحتلال إذ أن شعبنا الفلسطيني صامد ومرابط وسنتوحد في الميدان"، مشددًا على وجوب تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بألا يدفع الشعب الفلسطيني ثمن الائتلاف والارضاء الداخلي الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: بن غفير وشبتاي يتفقان على عرض مخطط إنشاء الحرس الوطني

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد