وزارة التعليم السعودية تعلن عن النظام الجديد للتقاعد المبكر

وزارة التعليم السعودية تعلن عن النظام الجديد للتقاعد المبكر

وزارة التعليم السعودية تعلن عن النظام الجديد للتقاعد المبكر - أعلنت وزارة التعليم السعودية عن النظام الجديد للتقاعد المبكر لمن أكمل 25 سنة خدمة في التعليم من المعلمين والمعلمات كما نشرت وكالة تعليق الدراسة.

وسنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية النظام الجديد للتقاعد المبكر في وزارة التعليم السعودية، شروط التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات والحصول على المستحقات كاملة.

النظام الجديد للتقاعد المبكر

نشرت وكالة تعليق الدراسة على تويتر أن وزارة التعليم السعودية ت فتح باب التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات، والحصول على كافة المستحقات، وذلك بعد توافر جميع الشروط والأحكام التي وضعتها الوزارة.

كما أوضحت وكالة تعليق الدراسة كيفية الحصول على المستحقات عبر الخدمة الإلكترونية المتوفرة من التأمينات الاجتماعية لهذه الفئة من المعلمين، ولهذا سوف نوضح لكم الشروط والأحكام التى وضعتها الوزارة بالإضافة إلى كيفية الحصول على جميع المستحقات.

شروط التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات والحصول على المستحقات كاملة

لقد أعلنت وزارة التعليم عبر موقعها الخاص عن مجموعة من الشروط للحصول على مستحقات المعاش المبكر للمعلمين، وتتمثل هذه الظروف في الآتي:

  • يجب أن يكون قد أمضى المعلم 25 سنة خدمة في التعليم أو أكثر.
  • لا يكون قد تم فصل المعلم من مهنة التدريس لأي سبب اخلاقى أو لأي قضية مخلة للشرف.
  • لايكون للمعلم أى وظيفة أخرى تابعة للحكومة السعودية.

طريقة التقديم على المعاش المبكر للمعلمين

لقد تم وضع خدمة إلكترونية تابعة للتأمينات الاجتماعية السعودية للمعلمين التي تنطبق عليهم الشروط السابقة للحصول على جميع المستحقات الخاصة بالمعاش المبكر، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية.
  • اضغط على معاشات.
  • في حال استيفاء الشروط، ستظهر لك صفحة تفيد أهلية المعلم للمعاش.
  • القيام بالضغط على المعاش المبكر.
  • اضغط على طلب تقاعد.
  • قم بإدخال رقم الآيبان البنكي الخاص.
  • قم بالضغط على اذهب.
  • وأخيرا اضغط على التالي بعد ظهور صفحة أخرى لك.
وزارة التعليم.jpg
وزارة التعليم السعودية

قيمة مكافأة التقاعد المبكر للمعلمين

لقد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي أنه بعد توافر الشروط السابق شرحها يحصل المعلم المتقدم على التقاعد على مكافأة نهاية الخدمة، والتي تختلف من معلم إلى آخر وذلك نتيجة إلى عدد شهور العمل التي قضاها المعلم في وزارة التعليم السعودية.

قد يهمك ايضاً: موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث في السعودية وجداول الإجازات

بالإضافة إلى قيمة آخر مرتب اقتضاه المعلم من الوزارة، وعلى أساسه يتم احتساب المكافأة الخاصة بالمعلم بعد التقديم على المعاش المبكر من خلال الدخول على الحاسبة التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون عرضنا لكم النظام الجديد للتقاعد المبكر في وزارة التعليم السعودية، شروط التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات والحصول على المستحقات كاملة.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد