دعاء الرزق في رمضان 2023

دعاء الرزق في رمضان 2023

دعاء الرزق في رمضان 2023، إذ يعد الدعاء إحدى العبادات التي أوصى بها الرسول "صلى الله عليه وسلم"، وفي شهر رمضان المبارك يكثر الدعاء لله عزوجل، للتقرب إليه والتوبة إليه وطلب العفو والمغفرة، ويطلب ويتمنى من الله ما يشاء، فالله القريب المجيب الذي يقول لأدعيتنا كن فيكون، فعلى المسلمين أن يستغلوا أيام الشهر الفضيل في كل أوقاته، في عبادة الله وذكره والدعاء إليه.

كما أن دعاء الرزق في رمضان 2023 من أهم الأدعية المباركة التي يحرص المسلمون على ترديدها في جميع الأوقات وخاصة في شهر رمضان، والرزق من الأمور التي يتكل عليها الناس، سواء من الناحية المادية أو الاجتماعية أو الاقتصادية وغيرها، فمنهم من يدعي بالرزق الحلال، والرزق بالصحة والعافية، والرزق بالزواج، والرزق بالذرية الصالحة وغيرها.

وسنرفق لكم في وكالة سوا الإخبارية، دعاء الرزق في رمضان 2023، الذي يعود عليه بالنفع والبركة في الدنيا والحياة الآخرة، وفي شهر رمضان يحرص المسلم على تحري أفضل الأوقات ليقوم على طاعة الدعاء بالرزق.

دعاء الرزق في رمضان 2023:

تتعدد صيغ دعاء الرزق في رمضان التي يمكن للمسلم أن يقوم عليها في الشهر الفضيل، طلبًا للرزق والمال الحلال من الله تعالى،

دعاء الرزق في رمضان 2023 للرزق والمال الحلال:

  • اللهم لا إله أنتَ وحدك، لا شريك لكَ، بيدك الأمر كُلّه، وإليك تعود مَقاليد الأرض والسّماء، اللهم اقسم لي من الرّزق الحلال ما أتقوّى به على طاعتك، ولا تجعل حاجتي إلى أحد سِواك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم بيدك الأمر، ومنك تُقصد الأرزاق، اللهم إن كان رزقي في باطن الأرض فأخرجه لي بقدرتك، وإن كان في السَّماء فأنزله إلي، اللهم أصلح لي دُنياي التي فيها مَعاشي وآخرتي التي إليها مآبي وعودتي يارب.
  • اللهم ربّ العرش العظيم، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، إن لم يكن بكَ غضبُ عليَّ فلا أُبالي، ولكن رحمتك أوسع لي من عذابك، ورزقك أحسن إليّ من قلّته، فاقسم لي من الرّزق الحلال إنّك على ذلك قادر.
  • الله يا رزّاق يا كريم، أستعين بكَ على الرّزق الحَلال الذي أُعين به نفسي وأهلي وعائلتي، اللهم بحقّ برّي بهم أسألك أن تُبارك لي في عملي، وفي رزقي، وأن تكفيني بفضلك يا غياث المُستغيثين، ولا تجعل حاجتي إلى أحدٍ من خلقك.
  • اللهم إليك المُشتكى وعليك التّكلان ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تُعينني بالرّزق الحلال الذي تكفيني به عمّن سِواك.
  • “اللهم ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ”.
    “اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر”.

دعاء الرزق في رمضان للصحة والعافية:

فيما يلي مجموعة من دعاء الرزق في رمضان لصحة الجسد والعافية:

  • "اللهمَّ أَمتِعْني بسمْعي وبصري حتى تجعلَهما الوارثَ مني، وعافِني في دِيني وفي جسَدي، وانصرْني ممن ظلمَني حتى تُرِيَني فيه ثأْري اللهم إني أسلمْتُ نفسي إليك، وفوَّضتُ أمري إليك، وألجَأْتُ ظهري إليك، وخلَّيتُ وجهي إليك، لا ملجأَ ولا مَنْجى منك إلا إليك، آمنتُ برسولِك الذي أرسلتَ، وبكتابِك الذي أنزلْتَ".
  • "اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي".
  • "اللهمَّ إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماّ إلّا أسكنته، ولا مرضاً إلّا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ، وشافِنا وعافِنا واعفُ عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين".

دعاء الرزق في رمضان للزواج:

يعد الدعاء في رمضان من أقرب الوسائل للتقرب إلى الله، وفيما يلي مجموعة من دعاء الرزق في رمضان للزواج:

  • يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين أسألك من خيرك أكثر مما أرجو اللهم وعظمني في قلبه وإجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي عاشقا لله ولرسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي اللهم أمين يا رب العالمين.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

دعاء الرزق في  رمضان للذرية الصالحة:

  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”
  • “ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء”
  • “ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”
  • “اللهم بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى.. يامن رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة”.
  • “يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له كن فيكون.. اللهم ارزقني الذرية الصالحة التي تقر بهما العيون”.
  • “يارب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل، اللهم فرّحني بخبر حملي يارب ياكريم".

وبهذا نكون قد أرفقنا في وكالة سوا الإخبارية، دعاء الرزق في رمضان 2023، ودعاء الرزق بالمال والرزق الحلال، والرزق بالزواج والصحة والعافية والذرية الصالحة، إذ يعتبر الدعاء هي الوسيلة الرئيسة لجلب الرزق، ويجب على كل مسلم ومسلمة أن يلجأ إلى الله تعالى بالدعاء لطلب الرزق أيًا كان.

صلاة قضاء الحاجة.jpg
 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد