بالصور: دعاء بعد أذان الفجر في رمضان 2023

دعاء بعد أذان الفجر

دعاء بعد أذان الفجر – الدعاء عبادة من شرائع الله سبحانه وتعالي، ففيه يتوجه العبد المسلم إلى الله تعالي ويطلب منه كل ما يتمناه في أمور حياته في الدنيا والآخرة، حيث يعد الدعاء وسيلة الاتصال بين العبد وربه، وله شروط وواجبات.

وتوفر لكم وكالة سوا الإخبارية، في هذا المقال، دعاء بعد أذان الفجر في شهر رمضان 2023، ومجموعة من الأدعية الخاصة بكل حالة، حيث يبحث الكثير من المسلمين في أرجاء العالم عن دعاء بعد أذان الفجر، فالدعاء بعد الفجر فضل له فضل كبير، كما تعد من فضائل الصلاة ذاتها، والدعاء يقرب الإنسان المسلم إلى الله تعالى، ويساعده من تحقيق ما يريد كما يعمل على تقوية إيمانه بالله تعالي.

دعاء بعد أذان الفجر مستجاب

قال ابن القيم من يواظب على دعاء "يَا حَىُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ فَأَغِثْنِى، وَلاَ تَكِلْنِى إِلَى نَفْسِى طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَأَصْلِحْ لِى شَأْنِى كُلَّهُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ بِيَدِكَ مَلَكُوتُ كُلِّ شَىْءٍ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ."، بين الأذان والإقامة، وبعد سنة الفجر يحقق الله له ما يشاء، ويحقق له ما لا يخطر على البال من خير وفضل في حياته.

دعاء الفجر المستجاب

" ‏اللهم نسألك نهارا مُستبشراً و همّا راحلاً ويوماً رائعاً وقلباً مُطمئناً ورزقاً كثيراً وتيسيراً لأمورنا، اللهم إجعلنا ممن تفائل بخيرك فأكرمته وتوكل عليك فكفيته ولجأ إليك فأعطيته وإستغاث بك فأغثته، اللهم في فجر هذا اليوم أ فتح لنا أبواب البركة والرزق والتيسير والفلاح والنجاح وأحفظنا من كل شر ومن كل سوء ومن كل بلاء ولا تحوجنا إلا إليك واشفي كل من يحتاج إليك. واسترنا بسترك الجميل وأزل همومنا يا أرحم الراحمين يارب العالمين"

بالصور دعاب بعد أذان الفجر مستجاب

efa97d05-b452-4c30-8d57-ad68500d7d21.jpg
005b41d5-ef3d-4f82-8260-3d98b53f1ef9.jpg
7287c2c0-de6b-4601-945a-da0d34c6db21.jpg

اقرأ أيضا: دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور – دعاء 7 رمضان 2023


7f1647f9-bcf4-427d-849b-df45b7971a37.jpg
f3843a2f-1b3f-4d4f-be1e-e4609109ca52.jpg
28936206-6ebf-4f26-a62c-d9dd5b01f878.jpg
e99287c0-f09c-4ac8-a56f-1234d3c9038e.jpg
cd7b7493-8531-46f8-8153-80ac78e05120.jpg
cd7e112b-e94c-40e1-b3c3-2e20c175f901.jpg

 

دعاء بعد أذان الفجر لنفسي

"اللهم أجعل لي نصيباً في سعة الأرزاق، وتيسير الأحوال، وقضاء الحاجات، وإجابة الدعوات، اللهم لُطفك بقلبي، وحالي وأيامي، اللهم توليني بسِعتك ورحمتك، وعظيم فضلك، إنك على كل شيء قدير، اللهم امين يا رب العالمين"

اللهم أرزقني من العافية أكملها، ومن الدنيا خيرها، ومن الآخرة نعيمها، اللهم اغفر لي، ولوالدي، وأهلي، ولكل من له حق، وفضل على، للهـم طهـر قلبي من کل ضـيق، ويسـر أموري فـي کل طريق، اللهم امين يا رب العالمين.

"اللهم ارزقني الرضا، وراحة البال ... اللهم لا تكسر لي ظهرًا، ولا تعظم عليّ أمرًا ... اللهم لا تحني لي قامة، ولا تكشف لي سترًا ... اللهم اشرح لي صدري، ويسر لي أمري"

‏‏اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ، وآجلِهِ ما علمتُ منهُ، وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ، وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.

‏اللهم يا مدبر الليلِ، والنهار ... بدل ضيقي لفرج، وعجزي لقوة ، وأحلامي لواقع ، وأخرجني من حولي إلى حولك ، وقُل لما أتمناه من أمري أن يكون ... فإنه لا يُعجزك ، ولا يصعب عليك شيء، اللهم إنى ظلمت نفسى ظلما كثيرا ، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك ، وارحمنى، إنك أنت الغفور الرحيم .

دعاء بعد أذان الفجر لوالدي

مع فجر اليوم، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب.

مع نسمات الفجر، اللهم لا تجعل في قلب أمي وأبي من الحزن والهم مثقال ذرة، وارزقهما كل مما يتمنياه، وأسعِد قلبهما يالله ليسعد قلبي يا كريم.

وفي فجر اليوم، رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.

في فجر اليوم ربي اغفر لوالديّ جميع ذنوبهم، واحفظهم فيما بقي من عمرهم، وارزقهم عملا طيبا ترضى به عنهما، و لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرٍجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، لا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك يالله، اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا.

دعاء بعد أذان الفجر لجلب الرزق والبركة

لجلب الزرق والبركة في حياتك أدعو الأدعية التالية بعد أذان الفجر

"اللّهُمَّ يا مَن ترزِقُ مَنْ تشاء بغيرِ حِسابْ، يا رحمنُ الدُّنيا والآخرة، ارحمني رحمةً تُغنيني بها عمَّن سِواكَ".

" اللّهُمَّ سخِّر لي رِزقي، واعصمني مِن الحرصِ والتَّعبِ في طَلبه، ومِن شغل الهمِّ، ومِن الذُّل للخلقِ، اللّهُمَّ يسّرِ لي رِزقاً حلالاً، وعجّل لي بهِ، واكفني شرّ السؤال يا مجيب السائلِ، سبحانك وأنتَ ربّي وأنا عبدكَ".

"اللهم في فجر هذا اليوم أفتح لنا أبواب البركة والرزق والتيسير والفلاح والنجاح وأحفظنا من كل شر ومن كل سوء ومن كل بلاء ولا تحوجنا إلا إليك واشفي كل من يحتاج إليك.واسترنا بسترك الجميل وأزل همومنا يا أرحم الراحمين يارب العالمين"

دعاء بعد أذان الفجر للمجاهدين

في فجر هذا اليوم، اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك، يالله يا كريم أجب دعائي.

اللهم سخر للمجاهدين ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم

دعاء بعد أذان الفجر للأعداء

اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن ارضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.

اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.

كما يمكنكم الدعاء بدعاء آخر يرغبه المسلم، حيث يعد الدعاء من العبادات المستحبة التي نحصل من خلاله على الخيرات التي نريده في الدنيا والآخرة

وفي ختام المقال، قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، دعاء بعد أذان الفجر مستجاب – أدعية بعد الفجر بالصور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد