حساب المواطن: موعد إيداع دفعة شهر رمضان 1444

حساب المواطن: موعد إيداع دفعة شهر رمضان 1444

حساب المواطن: موعد إيداع دفعة شهر رمضان 1444 - يتساءل المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد إيداع الدفعة 65 خلال شهر رمضان 1444 الحالي من حساب المواطن.

ويساعد برنامج حساب المواطن الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط لتسديد احتياجاتهم اليومية.

وفي وكالة سوا الإخبارية نعرض لكم موعد صرف الدفعة 65 من حساب المواطن في شهر رمضان 1444، وخطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.

موعد إيداع الدفعة 65 من حساب المواطن

يكون موعد إيداع دفعة حساب المواطن في العاشر من كل شهر ميلادي، وعليه إذا صادف هذا اليوم أحد الإجازات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية، فيتم تقديم أو تأجيل الدفعة ليصبح الإيداع قبل أو بعد بيوم.

وفي هذا الشهر سيتم إيداع الدفعة الـ 65 من حساب المواطن دون أي تغيير في يوم الإثنين الموافق 10 من أبريل لعام 2023 ميلادياً، أي 19 من شهر رمضان لعام 1444 هجرياً.

قد يهمك: الضمان الاجتماعي المطور : موعد الصرف وطريقة الاستعلام عن الدفعة الـ 16

كم متبقي على إيداع الدفعة الـ65 من حساب المواطن

يتبقى 13 يوم من الآن على صرف الدفعة القادمة، وبذلك يحق للمستفيدين الصرف في الموعد المعتاد من كل شهر.

طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يتم الاستعلام عن أهلية برنامَج حساب المواطن عن طريق اتباع الخطوات التالية:

أولاً: الدخول إلى الرابط الرسمي لموقع حساب المواطن.

ثانياً: تسجيل الدخول بالبيانات الخاصة وهي رَقَم الهُوِيَّة وكلمة المرور.

ثالثاً: سيصل رمز التحقق على الجوال يتم تدوينه في موضع ثم الدخول.

رابعاً: الدخول إلى دراسة الأهلية سيتم ظهور الحالة إن كنت مؤهل أم لا.

موعد-صرف-دعم-حساب-المواطن.png
حساب المواطن

حساب المواطن 

يعد حساب المواطن أحد البرامج التي قامت الحكومة السعودية بإصداره مُنذ عدة سنوات وتحديداً في عام 2017 حيث أنها تهدف إلى إعانة الأسر محدودة الدخل ومساعدتهم على مواجهة الغلاء والقدرة على شراء ما يلزمهم من الاحتياجات وتقليل الأعباء عن كاهلهم لضمان حياة أفضل لهم.

وفي عام 2019 شهد هذا البرنامَج تطوراً آخر وهو تنزيل هذا البرنامَج على الهواتف المحمولة لتسهيل الأمر على المواطنين في متابعة البيانات الخاصة بهم وتعديلها، كما يحق لهم متابعة طلباتهم وكل ما يتعلق بالدفعات المالية المستحقة لهم في كل شهر دون الحاجة للذهاب لأحد المصالح الحكومية وإضاعة المزيد من الوقت والجهد.

هل يمكن صرف دفعة حساب المواطن بأثر رجعي؟

أوضحت الحكومة السعودية بأنه يحق للمواطن أن يقدم طلب اعتراض على الدفعة المالية المستحقة له، ثم يتم مراجعة بيانات المواطن لتحديد ما إذا كان فعلًا يحق له زيادة في الدفعة أم لا.

 وعند ثبوت أحقية المواطن في ذلك يتم تعويضه بصرف ما يستحق له بأثر رجعي، ويكون ذلك في موعد استحقاق الدفعة القادمة بالإضافة لمبلغ الدفعة الجديدة أيضاً.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون عرضنا لكم موعد إيداع الدفعة الـ 65 من حساب المواطن خلال رمضان 1444 وخطوات الإستعلام عن موعد صرف الدفعة الـ 65.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد