دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور – دعاء 7 رمضان 2023

دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور – دعاء 7 رمضان 2023

دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور – دعاء 7 رمضان 2023 ، حيث أن الدعاء هو عبادة كبيرة وهامة في الإسلام، وهو عبارة عن التضرع والتماس النفع والخير من الله تعالى ، ويعتبر الدعاء أحد الأسباب التي تؤدي إلى الرفعة والسعادة في الدنيا والآخرة، وقد أشار الله تعالى إلى ذلك في القرآن الكريم، حيث قال:"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" (سورة غافر: 60)، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "الدعاء هو العبادة"، وأيضاً قال: "ما من شيء يقرب العبد إلى الله تعالى مثل الدعاء.

ويبحث عدد كبير من المسلمين حول العالم عن دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور أو دعاء 7 رمضان 2023 مفاتيح الجنان ، حيث أن الدعاء من العبادات المستحبة والمشروعة التي تزيد من قرب الإنسان إلى الله تعالى، وتساعده على التخلص من الذنوب والخطايا وتقوية إيمانه واستجابة دعائه.

دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور

دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور تنشر وكالة سوا الإخبارية وذلك في إطار متابعتها ونشرها للأدعية اليومية الخاصة ب شهر رمضان 2023 المبارك يوما بيوم ، وذلك في ظل البحث الدائم والمستمر عن دعاء 7 رمضان 2023.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ ".

ثواب دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور :"مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَ السُّعَدَاءُ وَ الْأَوْلِيَاءُ".

دعاء 7 رمضان 2023

صور-دعاء-7-رمضان-2021-صور-دعاء-اليوم-السابع-من-شهر-رمضان-الكريم-2.jpg
صور-دعاء-7-رمضان-2021-صور-دعاء-اليوم-السابع-من-شهر-رمضان-الكريم-3.jpg
VaO9K.jpg
صور-دعاء-7-رمضان-2021-صور-دعاء-اليوم-السابع-من-شهر-رمضان-الكريم-1.jpg
٢٠٢١٠٤١٧_١٥٤٧٣٦.jpg
ifpstraining-٢٠٢١٠٤١٧-0001-1024x683-1.jpg
 

يجوز للمسلمين أن يدعوا الله تعالى بأي دعاء يريدون، ولكن هناك بعض الأدعية المأثورة التي قالها النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم، وتعد هذه الأدعية من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يدعوا الله بها.

ومن الأدعية المشهورة في رمضان:

1- اللهم بارك لنا في رمضان وشعبان، وبلغنا رمضان، واعنا على صيامه وقيامه، واجعلنا من المقبولين.

2- اللهم اغفر لي ولوالدي، وارحمهما كما ربياني صغيراً، واجعلهما من عتقائك في رمضان.

3- اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي وتبتلي عني خطاياي، وتقبل مني صيامي وقيامي في هذا الشهر الكريم.

4- اللهم انصر المستضعفين في كل مكان، وانصر إخواننا في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا والمسلمين في كل مكان.

5- اللهم اجعل هذا الشهر شهر خير وبركة علينا وعلى الأمة الإسلامية، وأنزل فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

ويمكن للمسلمين أن يدعوا الله بأي دعاء يريدون في رمضان، فالدعاء من العبادات المحببة إلى الله في كل الأوقات، وخاصة في هذا الشهر الفضيل.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور وكذلك دعاء 7 رمضان 2023 مفاتيح الجنان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد