دويكات : نتابع باهتمام كبير حادثة انفجار بيتونيا

اللواء طلال دويكات - نتابع باهتمام كبير حادثة انفجار بيتونيا

قال اللواء طلال دويكات الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية مساء الثلاثاء 258 مارس 2023 إن الأجهزة الأمنية تتابع باهتمام حادثة انفجار بيتونيا التي وقعت في أحد المناجر وأدت لوفاة المواطن محمود زايد الطويل من قرية أبو قش شمال رام الله .

وأوضح دويكات أن الأجهزة الأمنية ستستكمل متابعاتها وتحقيقاتها للوصول إلى كافة التفاصيل التي أدت إلى وقوع هذا انفجار بيتونيا.

وأشار إلى أن جهاز المخابرات العامة صادر، خلال العام الماضي، مواد قابلة للانفجار من داخل هذه المنجرة، والتي شكّلت في حينه خطرا على حياة المواطنين.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تحذّر الجهات التي تقف خلف تخزين هذه المواد، لما تشكّله من خطر كبير على حياة المواطنين الأبرياء، مؤكدا أنها ستتابع تحقيقاتها لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يقف خلفها، حماية لأرواح المواطنين ولتوفير الأمن لهم.

انفجار بيتونيا

لقي عامل فلسطيني، مصرعه، مساء اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، نتيجة تعرضه لإنفجار داخل منجرة في بيتونيا، قرب مدينة رام الله .

وأفاد أحد ضباط الدفاع المدني في موقع الحدث، بأن بلاغا قد ورد لغرفة العمليات في تمام الساعة 16:50، حول اندلاع حريق وقع في منجرة في بيتونيا وعند وصول الطاقم إلى الموقع وجد عاملا في الاربعينات من عمره تعرض لإصابات بليغة نتيجة تعرضه للانفجار وتم إخلاؤه وتسليمه إلى الطواقم الطبية في الموقع.

المصدر : وكالة سوا- وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد